إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-06-18 04:18
قراصنة


شنت مجموعة "أنونيموس" هجومًا على المواقع الحكومية الكندية، تمكنت من خلاله تعطيل عملها لساعات، إلا أن أفراد المجموعة لم يحصلوا على أية بيانات شخصية، طبقًا لما أعلنه وزير الأمن الكندي.
وتأتي هذه التصريحات من الوزير "ستيفن بلاني"، بعد إعلان زميله وزير مجلس الخزانة "توني كيليمان" أن الهجوم استهدف عددًا من المواقع الحكومية الهامة، من بينها مجلس الشيوخ، ووزارتا الصناعة والأشغال العامة، وأجهزة خدمة المواطنين.
وقد تبنت هذا الهجوم مجموعة أنونيموس "مجهولون" لقراصنة الإنترنت، وأوضحت أنها شنت الهجوم احتجاجًا على قانون جديد لمكافحة الإرهاب، يعزز من صلاحيات أجهزة الاستخبارات الكندية. وفي شريط فيديو نشرته المجموعة على شبكات التواصل الاجتماعي قالت: إن الهجوم بمثابة احتجاج على قانون "سي-51"، الذي "ينتهك حقوق الكنديين وحرياتهم"، ويستهدف "مجموعات الأقليات والمنشقين"، حسب ادعائها.
وصرّح الوزير "توني كيليمان" في تغريدة له على تويتر: "أستطيع أن أؤكد أن هجومًا إلكترونيًّا قد وقع على المواقع الحكومية"، وأضاف في تغريدة أخرى: "إن الهجوم استهدف خوادم هذه المواقع". وأما الوزير "ستيفن بلاني" فقد أكد من جهته أنه "لم تتعرض أية بيانات شخصية للخطر"، مشيرًا إلى أنه تم إحباط الهجوم، وأن المواقع التي جرى استهدافها قد عادت للعمل.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا