إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-06-16 10:47


دعت جماعة الإخوان المسلمين لـ "هبة شعبية"، يوم الجمعة القادم في مصر، ضد أحكام الإعدام الصادرة اليوم الثلاثاء ضد قيادات إخوانية، والتي شملت، محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيًا، بحسب بيان صادر عن الجماعة.
وناشدت الجماعة "الفلاحين، والعمال، والمعدمين، والمضطهدين، والمثقفين، وعموم المصريين الرافضين للقهر والظلم، المشاركة في الهبة لاقتلاع القتلة"، حسب البيان.
وقال البيان إن الأحكام بالمؤبدات والإعدام التي صدرت اليوم هي "محض هراء من قضاة ومفتٍ باعوا أنفسهم للعسكر القتلة".
ورأت الجماعة أن هذه الأحكام التي وصفتها بـ "الجائرة"، هي "محاكمة لثورة يناير 2011 ضد الرئيس الأسبق حسني مبارك، ولأهدافها، ومكتسباتها، والمشاركين فيها".
وأدان البيان "الصمت الدولي" حيال الأحكام لافتًا أنه "يعزز إجراءات النظام الدولي في قتل الشعوب وقمعها من أجل مصالحه الدونية".
وأصدرت محكمة جنايات القاهرة، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أحكامًا أولية، بإعدام 16 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ"التخابر الكبرى"، بينهم 3 قياديين في جماعة الإخوان المسلمين، منهم خيرت الشاطر، نائب مرشد جماعة الإخوان، وذلك بعد استطلاع رأي المفتي، كما أصدرت حكمها بالسجن المؤبد (25 عامًا) على 17 متهمًا في القضية نفسها، في مقدمتهم محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب، ومحمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين.
وحكمت ذات المحكمة بالإعدام بحق مرسي، في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ"اقتحام السجون"، إلى جانب 5 آخرين حضوريًّا، و94 غيابيًّا من بينهم يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا