إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-06-15 04:24


قال وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، إن عدد اللاجئين السوريين في تركيا وصل إلى مليوني لاجئ، بينهم 500 ألف في سن التعليم، مبيناً أنَّ جل ما يريده اللاجئون هو العودة إلى ديارهم.
وأضاف الوزير التركي في كلمة ألقاها أمس الأحد أثناء لقاء جمعه بـ"آنا براسير"، رئيسة الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا في اسطنبول، أن بلاده "أنفقت حتى الآن أكثر من 6 مليارات دولار، لم يقدم المجتمع الدولي منها سوى 300 مليون دولار"، موضحاً أن "ما قدمه المجتمع الدولي لا يمثل شيئاً، وعلينا أن نتقاسم هذا الحمل الثقيل بيننا، فنحن نواجه هذه الأيام موجة جديدة من اللاجئين".
وفي سياق متصل، أكد "أوغلو"، ضرورة "حل الأزمتين في العراق وسورية، عبر الطرق السياسية"، مشيراً إلى أنه "لا توجد حتى الآن أي إستراتيجية لحل مشاكل المنطقة".
وتابع جاويش أوغلو قائلاً: "لا توجد أي استراتيجية شاملة لحل تلك المشكلات، على الرغم من وجود تحالف دولي مكون من 60 دولة ضد تنظيم الدولة، إلى جانب مجموعة نواة أخرى بها 22 دولة، واجتماعات مطولة نجريها على مدار 10 أشهر".
وبخصوص المقاتلين الأجانب المتجهين إلى سورية، أوضح وزير الخارجية أن بلاده بذلت ما بوسعها من أجل منع تدفقهم إلى الأراضي السورية، مضيفاً "وسبق أن منعنا 14 ألف شخص من الدخول إلى أراضينا، إلا أننا نجدهم من جديد عند حدودنا، كيف لهذا أن يحدث؟ فالأولى أن يتم منع هؤلاء والتصدي لهم قبل مغادرتهم أراضيهم. فهل هذا أمر صعب؟ أم أن المراد أن يبتعد هؤلاء عن بلدانهم ليحاربوا ويموتوا في سورية؟".
وكانت "آنا براسير" رئيسة الجمعية البرلمانية المذكورة، قد بحثت في وقت سابق أمس، مسألة اللاجئين السوريين الموجودين في تركيا، مع "فؤاد أوكتاي"، رئيس إدارة الكوارث والطوارئ التابعة لرئاسة الوزراء التركية “آفاد".
ومن المنتظر أن يجري الوفد الأوروبي الاثنين، زيارة إلى مخيمات اللاجئين السوريين في ولايتي غازي عنتاب، وكيلس جنوب تركيا، للوقوف على أوضاعهم ميدانياً.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا