إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-14 04:54
المئات يصلون التراويح بميدان التحرير تأييدًا لقرارات


احتشد مئات المصريين مساء الاثنين في ميدان التحرير وسط القاهرة، حيث قاموا بأداء صلاة العشاء والتراويح في الحديقة الوسطى للميدان، وذلك تعبيرًا عن دعمهم لقرارات الرئيس "محمد مرسي" بإحالة عدد من قادة الجيش للتقاعد وإلغاء الإعلان الدستوري المكمل.
وخلال صلاة التراويح، ألقى الإمام خطبة عبر فيها عن ضرورة تأييد الرئيس محمد مرسي وإعلان الدعم الكامل له خلال المرحلة المقبلة لاستكمال أهداف الثورة وتحقيق أحلام وطموحات المصريين في وطن نظيف آمن خال من الفساد.
وكان الرئيس مرسي قد قرر الأحد إقالة رئيس المجلس العسكري وزير الدفاع المشير حسين طنطاوي، ورئيس أركان الجيش المصري الفريق سامي عنان، وتعيين اللواء عبد الفتاح السيسي - بعد ترقيته إلى رتبة فريق أول - قائدًا عامًّا للقوات المسلحة ووزيرًا للدفاع والإنتاج الحربي، وترقية اللواء صدقي صبحي سيد أحمد إلى رتبة الفريق وتعيينه رئيسًا لأركان القوات المسلحة.
كما أصدر مرسي إعلانًا دستوريًّا جديدًا ألغى بموجبه الإعلان الدستوري المكمل الذي سبق أن أصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحة في 17 يونيو 2012. وعيَّن مرسي المستشار محمود مكي نائبًا لرئيس الجمهورية.
وقال مرسي - في خطاب ألقاه في الأزهر مساء الأحد -: إن القرارات التي اتخذها قصد بها "مصلحة الأمة ومصلحة الشعب"، وإنها ليست موجهة ضد المؤسسة العسكرية.
وأضاف: "كلي عرفان بدور القوات المسلحة، وأتعهد برعايتها وبرعاية الشرطة ودورهما في إرساء الأمن". كما أشاد بدور الجيش "المطلوب منه التفرغ للدفاع عن الوطن".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا