إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-06-09 10:11
هل اخترقت الإمارات الانتخابات التركية لتحجيم أردوغان؟


قال الكاتب الصحفي، جمال سلطان، رئيس تحرير جريدة "المصريون" إن الإمارات اخترقت الانتخابات التركية، ودعمت حزب الشعوب الديمقراطي الكردي، لتحجيم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ومنعه من الوصول لتطبيق النظام الرئاسي.
وأضاف "سلطان" في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"،: "الاختراق المحدود الذي حققته الإمارات في انتخابات تركيا، بدعمها حزب الشعوب الكردي لا يستحق هذه الاحتفالات الكبيرة للإعلام الموالي لأبو ظبي".
وفاز حزب العدالة والتنمية في الانتخابات البرلمانية التركية، بنتيجة جاءت مخيبة لأمال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وتوقعاته، رغم تصدره القائمة البرلمانية للمرة الرابعة على التوالي بنسبة 47.5%.

وفي وقت سابق، اعتبر مستشار حاكم أبوظبي الدكتور عبدالخالق عبدالله، أستاذ العلوم السياسية، أن تراجع أصوات العدالة والتنمية فى الانتخابات التركية وهزيمة حزبة مرغوبة من أجل علمانية تركيا.
وذكر فى تغريدة نشرها عبر حسابه بموقع تويتر أن "تحجيم أردوغان مطلوب وهزيمة حزبه مرغوب وتقليص سيطرتهما على المشهد السياسي التركي يصب في صالح الدولة الديمقراطية العلمانية الحديثة في تركيا"، على حد قوله.

وأثارت تغريدة السياسي الإماراتي التي تناهض حكومته تركيا بسبب وقوفها ضد "إسرائيل" ومواقفها المناهضة لتحركات الإمارات ضد ثورات الربيع العربي، ردود فعل من رواد موقع تويتر .
فق رد علي التغريدة خلف الشامري قائلا: "من يدعم السيسي من يدعم حفتر من يدعم ولد صالح لا عجب أن يقف ضد أردوغان .! هذي سياسة الإمارات فهي مطبخ إفساد الثورات".
وأضاف أن "فوبيا الأخوان ضربت بعقولكم فصرتم تحاربون كل صادق.! عندما استضاف أردوغان الشعب السوري أنتم استضفتم عائلة الأسد ببلدكم".
وقال هاني عاشور: "يا رجل الحزب الكردي فاز بنسبة ١٢٪ في تركيا في ظل حكم أردوغان، أنتم ماذا فعلتم لمن يخالفكم الرأي!؟".
وتساءل المهيب الركن أبوعدي: "دكتور سؤال: وهل هذا في مصلحة القضايا العربية ؟ هل هذا بمصلحة قضية فلسطين و تحجيم ايران ؟".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا