إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-06-08 06:37
مسؤول في جيش الاحتلال: تلقينا درسا مؤلما من الأنفاق


قال مسؤول كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي إن جيشه تلقى “درساً مؤلماً” من الأنفاق خلال حربه الأخيرة على قطاع غزة.
جاء ذلك على لسان نمرود شيفر، رئيس شعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي، في كلمة ألقاها أمام مؤتمر “هرتسيليا” السنوي، الذي ينظمه حالياً معهد “السياسة والاستراتيجية” (غير حكومي).
وقال شيفر في الكلمة التي بثنها الموقع الإلكتروني للمعهد: “إحدى التحديات التي نواجهها هي تحدي الأنفاق، لم نكن دائماً متقدمين خطوة على عدونا، وعندما كنا متخلفين خطوة عن عدونا فإننا تعلمنا درساً مؤلماً جداً (في إشارة للحرب الأخيرة على غزة)”، بحسب الأناضول.
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق، عن مقتل عدد من جنوده في عمليات تسلل لمسلحين فلسطينيين عبر الأنفاق بين غزة وإسرائيل خلال الحرب الأخيرة التي وقعت في شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب الماضيين.
وتعهد شيفر بالعمل على حل خطر الأنفاق، بقوله “لدينا التكنولوجيا المطلوبة، وبنفس الطريقة التي تمكنا فيها من التعامل مع تحدي الصواريخ فإننا سنعمل على إيجاد حل لخطر الأنفاق، وأنا مقتنع من أن هذا ممكنا”.
ولفت المسؤول العسكري إلى أن جيش بلاده “يواجه تهديد وجود أسلحة تقليدية في أيدي أناس ليسوا دول، بمعنى أنهم وحدات تتنقل بسرعة، وبإمكانهم أن يصيبوا الكثيرين باستخدام آلات بسيطة”.
وأضاف: “على الجيش الإسرائيلي أن يستعد لمواجهة هؤلاء، هناك حزب الله (اللبناني) في الشمال، وحماس في الجنوب (قطاع غزة)، وهناك منظمات متشددة، لم يسمها، في سيناء (شمال شرقي مصر)، علينا أن نكون مستعدين لهذه التهديدات”.
وكانت أعمال مؤتمر “هرتسيليا” السنوي الخامس عشر ، انطلقت الأحد، تحت عنوان “إسرائيل في شرق أوسط مشاغب”، وتستمر حتى يوم الثلاثاء، ويشمل برنامجه كلمات لكبار المسؤولين الإسرائيليين وضيوف أجانب.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا