إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-06-06 08:02
أنباء عن تعيين تهانى الجبالى مستشارة لـ


كشفت مصادر قضائية عن اتجاه المستشار أحمد الزند، وزير العدل، لتعيين عدد من المستشارات والقاضيات بمنصب مساعدات له، فضلاً عن تعيين رؤساء محاكم ابتدائية من النساء.
وذكر المصدر لـ"المصريون" أن من بين تلك الأسماء المستشارة تهانى الجبالى، أول قاضية مصرية والتى طرح اسمها بقوة خلال الأيام الماضية، ورجحت المصادر أن يتم تعيينها مساعدة للوزير خلال أيام.
بدورها لم تؤكد "الجبالى" فى اتصال هاتفى مع "المصريون" الأنباء أو تنفيها، قائلة إنها سعيدة بتلك الأنباء وباهتمام وزير العدل بالنساء وتعيينهن فى مناصب تستحقها، موضحة أن القاضيات اللاتى سيقع الاختيار عليهن لن يشغلن مناصب بالقضاء الإداري فحسب، وإنما بكل جوانب القضاء وهذا ماكان يشغلنا منذ وقت طويل، أن تكون صورة المرأة واضحة وبارزة في ساحات القضاء وهو الأمر الذى يعد نجاحًا كبيرًا لنا.
وأضافت "الجبالي" أن سعى المستشار أحمد الزند لإسناد مناصب رفيعة بالقضاء للنساء أثبت قدرته وحسه الثورى والرغبة فى التغيير التى افتقدناه كثيرًا، وبسؤالها عن حقيقة اختيارها لتولى منصب مستشار وزير العدل قالت إنها لا تعلم حقيقة الأمر بعد، وإنها اول قاضية مصرية سيدة وهو أمر يجعلها فى غاية السعادة.
من جهته، قال المستشار عزت خميس، مساعد أول وزير العدل ورئيس لجنتي التحفظ وإدارة أموال الجماعة، إن تعيين النساء بمناصب قضاية رفيعة سيتم خلال أيام قريبة، وذلك بناءً على قرارات أقرها أحمد الزند وسيتم تطبيقها قريبًا، موضحًا أن من حق النساء تولى مناصب قيادية بالوزارة دون إقصاء أو حجر.
فى الوقت ذاته، كشف الزند، خلال مؤتمر صحفى صباح اليوم عن نيته تعيين مساعدات لوزير العدل من النساء على أن تكون معايير الكفاءة والخبرة هى أساس الاختيار لمنح المرأة دورًا بالمجتمع.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا