إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-05-26 10:25
تفاصيل الاتفاق بين طهران ومسقط على ترسيم الحدود ببحر عُمان


وقعت إيران وسلطنة عمان في العاصمة العمانية مسقط، الثلاثاء، اتفاقية لتحديد الحدود البحرية في منطقة بحر عُمان بين البلدين.
وقالت وكالة الأنباء العمانية أنه وقع الاتفاقية نيابة عن حكومة سلطنة عُمان، حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية بينما وقعها نيابة عن الحكومة الإيرانية، محمد جواد ظريف وزير الشؤون الخارجية.
وبين المصدر ذاته أنه "تم التوصل إلى هذه الاتفاقية في أجواء سادتها روح التعاون والصداقة للوصول إلى تحديد خط الحدود البحرية الفاصل بين البلدين وفقاً لمبادىء العدل والإنصاف وأسس القوانين الدولية ذات الصلة".
وقال البلدان إنهما يشيدان بروح التفاهم التي سادت بينهما طول فترة المباحثات وعلى مختلف المستويات ويأملان أن تساهم هذه الاتفاقية في تعزيز علاقات الصداقة وحسن الجوار بين البلدين بما يعود بالخير عليهما وعلى سائر دول المنطقة.
وأكد وزير خارجية إيران في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن هذا التوقيع يدل على متانة العلاقات التي تربط بين البلدين.
وأوضح أن هذه الاتفاقية ستفتح مجالاً أوسع للتعاون في شتى المجالات وهي تعد مثالاً يحتذى به بين دول المنطقة، على حد تعبيره.
وكان ظريف قد وصل إلى مسقط في وقت سابق من اليوم في زيارة للسلطنة تستغرق يوماً واحداً.
ومن المقرر أن يبحث ظريف خلال زيارته مع يوسف بن علوي بن عبدالله، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، سبل تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وبحث العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا