إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-13 05:41
إسلام  100 أجنبي فى الجزائر


اعتنق 100 أجنبي من مختلف الجنسيات الإسلام بالجزائر، منذ بداية العام الحالي وحتى شهر رمضان المبارك.
وقال المستشار الإعلامي لوزير الشئون الدينية والأوقاف الجزائري عدة فلاحي: "اعتناق الدين الإسلامي ارتفع بعد أن شهدت الجزائر حالة من الاستقرار والانفتاح على الشعوب التي اكتشفت طبيعة المجتمع الجزائري، مع تزايد عدد العمالة الأجنبية".
وأضاف أن حالات اعتناق الإسلام في الجزائر ارتفع إلى 16 حالة بين عامي 2006 و2007، ثم إلى 78 حالة خلال سنوات 2008 و2009 و2010 و2011 ليبلغ عدد معتنقي الإسلام منذ بداية السنة الجارية 100 أجنبي.
يشار إلى أن عائشة ونجاري كامنجو - إحدى المهتديات للدين الإسلامي وتدرس الآن بالسنة الثانية بكلية الشريعة بالأزهر - كانت قد ذكرت أن معدل النساء اللواتي يدخلن الإسلام في كينيا يقارب ثلاث نساء يوميًّا خلال شهر رمضان المبارك، ويمكن أن يزداد في بعض الأيام إلى عشر نساء.
وقالت عائشة التي تعمل في مؤسسة دعوية لرعاية المسلمين الجدد: إنها تحاول مساعدة المسلمات الجدد على فهم الدين الإسلامي والتعرف على شعائره وتعاليمه.
وأضافت أنها تعمل ضمن مجموعة تضم 20 امرأة مسلمة يقمن بزيارة الأماكن البعيدة في كينيا لدعوة النساء هناك للإسلام من خلال المحاضرات والدروس والمواعظ واللقاءات المباشرة والمفتوحة.
وشددت على أن التحديات التي تواجه عمل المرأة المسلمة في كينيا كثيرة، لخَّصتها في قولها: "ينقصنا كل شيء، فلا مدرسة خاصة لتخريج الداعيات، ولا مدرسة للمسلمات الجدد لتعليمهن الإسلام، ولا أي دعم تتلقاه مؤسستنا للقيام بدورها".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا