إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-05-24 10:11
6 نصائح لتنظيم مستويات السكر فى الدم


اضطراب مستويات السكر فى الدم من المشاكل الشائعة، ويتسبب ارتفاع أو انخفاض مستويات الجلوكوز بالدم فى العديد من المشاكل الطبية مثل ضعف حساسية الأنسولين واضطراب المزاج والإصابة بالصداع والضغوط النفسية. ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أبرز النصائح التى تساهم ضبط مستويات السكر فى الدم وتعزيز حساسية هرمون الأنسولين، وذلك حسبما نشر مؤخراً بموقع رعاية الصحة الأمريكى، وهى تشمل:


1. تناول القدر الكافى من الأطعمة الغنية بالدهون الصحية: مثل الأفوكادو وزيت جوز الهند والمكسرات وصفار البيض، حيث يساهم هذا النوع من الدهون فى إبطاء امتصاص السكر من الدم، وبالتالى يمنع حدوث ارتفاع سريع فى مستوياته، وهو ما يجعل الإنسان يشعر بالامتلاء لفترات طويلة.



2.لا تأكل إلا إذا شعرت بالجوع: نظراً لأن تناول وجبات صغيرة عدة مرات قد يساهم فى حدوث خلل فى الإشارات الطبيعية الخاصة بالجوع والشبع التى يصدرها الجسم، ويفضل أن تنتظر حتى تشعر بالجوع الكافى، وقد يستغرق منك الأمر بعض الوقت لتعتاد على ذلك، ولكنك ستتمتع بفوائد كبيرة بعد ذلك، وستتعزز قدرتك على تنظيم مستويات السكر فى الدم.


3.تناول القدر الكافى من الأطعمة الغنية بالبروتين: حيث يساهم ذلك فى إبطاء امتصاص السكر من الأمعاء، ومن أبرزها: البقوليات بمختلف أنواعها، ولحوم الدجاج والحبوب والزبادى والجبن، ويساهم ذلك فى منع حدوث ارتفاع مفاجئ لمستوى الجلوكوز فى الدم، ويحدث بشكل تدريجى. وكما كشفت إحدى الدراسات التى نشرت مؤخراً أن تناول وجبة إفطار غنية بالبروتين تساهم فى تنظيم مستويات السكر فى الدم بشكل أفضل فى نهاية اليوم.



4.تناول الخضراوات الغنية بالنشا المركب مثل البطاطا، وأيضاً يجب تناول الفواكه الغنية بالألياف مثل التفاح، حيث تساهم فى تعزيز عملية الهضم وضبط مستويات السكر فى الدم ومنع حدوث ارتفاع كبير فى مستوياتها.

5.الحصول على القدر الكافى من النوم خلال الليل، يجنبك الإصابة بالسمنة والسكري، ويعزز كفاءة هرمون الأنسولين، المسئول عن ضبط مستويات السكر فى الدم.


6.ممارسة التمارين الخفيفة ومتوسطة الشدة ثبت أنه يساهم فى ضبط مستويات السكر فى الدم، ولكن يجب عدم الإفراط فى ممارسة التمارين العنيفة التى قد تتسبب فى حدوث تأثيرات سلبية على النظام الهرمونى بالجسم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا