إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-05-24 09:57
نظام الأسد يمنع 5 آلاف شخص من مناصريه من السفر للخارج


منعت السلطات المصرفية التابعة لنظام بشار الأسد 5 آلاف شخص من الواقعين تحت سلطته والمعدودين بين مناصريه من السفر خارج البلاد.
فقد فرض "مصرف سورية المركزي"، التابع لحكومة نظام بشار الأسد، إجراء منع السفر بحق الأشخاص المخالفين لأنظمة شراء القطع الأجنبي من المنافذ الرسمية.
وبحسب ما أكدته صحيفة "الوطن" المحلية الموالية للنظام، فإن قوائم صدرت من المصرف منذ بداية إعلانه عن أسماء المخالفين لأنظمة شراء القطع الأجنبي، وأطلق عليها تسمية "القوائم السوداء"، مشيرة إلى أن "عدد المخالفين الذين طالهم إجراء منع السفر يتجاوز 5 ألاف مواطن، عدا القوائم المتضمنة أسماء التجار والمستوردين".
ونقلت "الوطن" في تقرير لها أن "إجراء منع السفر يعد احترازياً، وهو إحدى الإجراءات المهمة التي تدفع بالمخالف إلى تسوية وضعه مع المصرف المركزي، الذي توعد المخالفين في حال عدم مراجعته، أو أي من فروعه خلال مدة أقصاها 30 يوماً من تاريخ الإعلان عن أسمائهم ضمن القوائم السوداء"، مضيفة أن هؤلاء سيلاحقون عند المخالفة بجرمي "تهريب القطع وغسل الأموال، وغرامة مالية بنسبة 100% من قيمة المخالفة".
ويشمل إجراء منع السفر بحسب ما أكدته المصادر "جميع المخالفين لأنظمة شراء القطع، سواء أكانوا تجاراً حصلوا على القطع الأجنبي لغايات الاستيراد ولم يتقدموا بشهادات جمركية تثبت إدخالهم لمستورداتهم إلى الأسواق المحلية، أو مواطنين عاديين قاموا بالحصول على مبالغ من الدولار فوق الحد المسموح بشرائه وفقاً لقرارات مجلس الوزراء ومجلس النقد والتسليف الناظمة لهذا الشأن"، كذلك يشمل من "قام بشراء القطع لغاية السفر ولم يقدم على السفر، ولم يثبت على جواز سفره تأشيرة خروج من القطر".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا