إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-05-22 09:41
تفاصيل اجتماعات سرية بتونس بين فريقي «حفتر» وفجر ليبيا


كشفت مصادر سياسية ليبية وتونسية موثوقة النقاب عن عقد اجتماعات في تونس تضم قيادات من الصف الأول من قوات "فجر ليبيا" المحسوبة على الثورة الليبية، وقوات "الكرامة" التابعة للفريق خليفة حفتر، في تونس.
وبحسب "قدس برس"، فقد أوضحت هذه المصادر، أن هذه القيادات عقدت ثلاث جلسات في أوقات مختلفة خلال الأيام الثلاثة الماضية في العاصمة تونس، وبعلم السلطات لكن من دون مشاركة منها.
وأضافت المصادر أن الفريقين اتفقا على نقاط التقاء لإنهاء الاقتتال الدائر بينهما، كما توصلوا إلى تشكيل حكومة توافق وطني مع إجراء انتخابات نيابية.
إلى ذلك، أشارت المصادر إلى أن مشاعر الود والتفاهم كانت واضحة بين الطرفين خلال الاجتماعات، والتي تخللتها موائد غداء وعشاء، وأن التوافق جرى على عقد اجتماعات مماثلة في الأيام القليلة المقبلة داخل ليبيا.
وتجدر الإشارة إلى أن قوات فجر ليبيا التي تسيطر عمليًّا على غرب ليبيا والعاصمة طرابلس، والكرامة التي يقودها الفريق خليفة حفتر، وزير الدفاع في حكومة طبرق، لم يلتقيا على الإطلاق على طاولة حوار واحدة، بينما يربط العارفون بالشأن الليبي أي توافق سياسي في ليبيا بموافقة هاتين القوتين ومجلس شورى بنغازي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا