إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-05-21 09:09
القائمة بأعمال وزير خارجية


أبدت القائمة بأعمال وزير خارجية "إسرائيل"، تسيبي هوتوفلي، الخميس تراجعًا عن تأييد حل الدولتين، وذلك بعد يوم واحد من تأكيد قادة "إسرائيل" لمسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني الزائرة أنهم ملتزمون بحل الدولتين.
ونقل موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” "الإسرائيلية" على الإنترنت عن هوتوفلي القول لدى تسلمها منصبها في وزارة الخارجية: ”لابد أن نعود إلى الحقيقة الأساسية لحقنا في الأرض، الأرض ملكنا. كلها أرضنا. لم نأت هنا لكي نعتذر عن ذلك”.
وحاولت الحكومة "الإسرائيلية" الجديدة بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو جاهدة إقناع قادة العالم بأنها ملتزمة بحل الدولتين.
وقبل الانتخابات البرلمانية التي جرت في آذار/ مارس الماضي، تعهد نتنياهو بأنه لن تقوم دولة فلسطين مادام في السلطة.
وحاول نتنياهو التراجع عن ذلك الأربعاء عندما التقى موجيريني. وقال: ”لا أدعم حل الدولة الواحدة. لا أعتقد أن ذلك حلًّا بأي شكل. أؤيد رؤية الدولتين لشعبين – دولة فلسطينية منزوعة السلاح تعترف بالدولة اليهودية”.
كما قالت هوتوفلي للدبلوماسية الأرفع مستوى في الاتحاد الأوروبي: إنها ملتزمة بالتفاوض مع الفلسطينيين، بحسب الوكالة الألمانية.
ونظرًا لاعتبارات نتنياهو في الحفاظ على استقرار حكومته اليمينية القومية، لم يعين وزيرًا للخارجية، ولكن عين هوتوفلي كقائم بأعمال وزير الخارجية.
وكانت هوتوفلي قد أبدت قبل ذلك معارضتها للاعتراف بدولة فلسطينية وتأييدها لضم مناطق مهمة من الضفة الغربية لـ"إسرائيل".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا