إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-05-20 05:27
ردود فعل غاضبة على تعيين الزند وزيرًا للعدل في مصر


أكد الدكتور طارق الزمر، رئيس حزب البناء والتنمية، أن تعيين الزند وزيرًا للعدل يعتبر إعلانًا صريحًا بوفاة العدل، فلا تنتظروا إلا زوال الملك.
وقال الدكتور حسن نافعة، الخبير السياسي: إن اختيار المستشار أحمد الزند وزيرًا للعدل اختيار غير موفق؛ لما له من تاريخ طويل في التعامل مع نظام مبارك حيث نجح في انتخابات نادي القضاة بتدخل من الحكومة، ما يعطي انطباعًا أن النظام الحالي هو نظام مبارك ولكن بتغيير الوجوه فقط.
وأضاف نافعة في تصريحات خاصة لـ"المصريون" أن الزند له تصريحات أكثر عنصرية من تصريح الوزير السابق محفوظ صابر عن عدم أحقية أبناء الزبالين في التعيين كقضاة، ما سيؤدي إلى الكثير من الانتقادات، ويضر بدولة الرئيس عبد الفتاح السيسي وصورته أمام الجميع.
من جهتها، ألقت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الضوء على القرار الرئاسي بتعيين القاضي أحمد الزند كوزير للعدل والذي يعد واحدًا من منتقدي ثورة يناير.
وألمحت الصحيفة، في تقريرها المنشور عبر موقعها الإلكتروني، إلى موقف الزند من ثورة 25 يناير 2011، لافتة إلى أنه أدان الثورة التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك.
وأضافت الصحيفة: إن وقوع الاختيار على الزند ليكون وزيرًا للعدل أثار غضب السياسيين المعارضين، فيما أثار أيضًا ردود الأفعال الغاضبة التي انتشرت عبر وسائل التواصل المختلفة مثل موقع تويتر، حيث انتشرت تغريدات "لا للزند وزيرًا للعدل".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا