إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-05-20 05:25
فلسطين تقدم أول شكوى لمحكمة الجنايات نهاية الشهر المقبل


أعلن أحمد مجدلاني، عضو اللجنة الوطنية العليا المسئولة عن المتابعة مع المحكمة الجنائية الدولية، عن موعد تقديم الجانب الفلسطيني لملفي العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة، والاستيطان للمحكمة الدولية.
وأكد، في تصريح لـ "الخليج أونلاين"، في غزة، يوم الأربعاء، أن الملفات الفلسطينية المتعلقة بجرائم حرب الاحتلال ستُقدم بشكل رسمي لمحكمة الجنايات الدولية في الـ25 من الشهر المقبل.
وأوضح أن المحكمة الدولية ستبدأ رسميًّا بالنظر والتحقيق في الملفات الفلسطينية، التي تؤكد قيام الجانب "الإسرائيلي" بارتكاب جرائم حرب الإنسانية في قطاع غزة خلال عدوانه الأخير، والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من 2200 فلسطيني إضافة لآلاف الإصابات والمشردين، وكذلك ملف الاستيطان على الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وذكر مجدلاني، أن المحكمة حددت موعد تقديم الملفات بناءً على طلب فلسطيني قدم لها رسميًّا قبل أيام، للبدء بخطوات عملية على الأرض للتحقيق في الجرائم المنسوبة ضد "إسرائيل" بحق الشعب الفلسطيني وحقوقه.
وكشف أن وفدًا من لجنة المحكمة الدولية سيتوجه إلى الأراضي الفلسطينية خلال الفترة المقبلة، للبدء بعمليات التحقيق على الأرض وأخذ الإفادات المتعلقة بالملفات المقدمة لهم، موضحًا أن الوفد الحقوقي سيزور قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.
وأصبحت دولة فلسطين في الأول من أبريل المنصرم، عضوًا رسميًّا في المحكمة الجنائية الدولية، وتجري الجنائية الدولية بطلب من فلسطين منذ توقيع فلسطين على ميثاق روما تحقيقًا أوليًّا بملفي الاستيطان وجرائم الحرب "الإسرائيلية" خلال حرب غزة.
وكانت فاتو بنسودا، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، أعلنت منتصف يناير الماضي، عن فتح دراسة أولية تسبق تحقيقًا رسميًّا، حول جرائم حرب مفترضة ارتكبت منذ يونيو من العام الماضي في الأراضي الفلسطينية.
وقالت: "محققو المحكمة سيغلقون التحقيق مكتفين بالرواية الفلسطينية إذا ما رفضت "إسرائيل" التعاون في عملية التحقيق الخاصة بالحرب على غزة".
وتضم اللجنة العليا الفلسطينية للمتابعة مع محكمة الجنايات الدولية أكثر من 40 مسؤولًا وقانونيًّا وسياسيًّا، وممثلون عن الفصائل الفلسطينية كافة بما فيها حركة حماس، وتخلفت حركة الجهاد الإسلامي عن الانضمام لها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا