إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-05-20 05:25
ضابط عراقي كبير يعتدي على الأسر النازحة إلى بغداد


قال مسؤول محلي عراقي، الأربعاء: إن ضابطًا رفيعًا بالجيش العراقي اعتدى بالضرب والسب والشتم على الأسر النازحة والمهجرة، الواقفة في جسر بزيبز، مطالبًا القيادة العامة للقوات المسلحة بمحاكمته عسكريًّا.
وأوضح رئيس مجلس قضاء العامرية، شاكر محمود، أن "ضابطًا بالجيش برتبة عقيد يدعى عباس (لم يذكر الاسم كاملًا) اعتدى بالضرب والشتم والسب على الأسر النازحة والمهجرة الواقفة في جسر بزيبز، الذي يربط عامرية الفلوجة بالعاصمة بغداد".
وأضاف محمود أن "الضابط اعتدى على نساء ورجال من خلال ضربهم بيديه وبساقه فوق جسر بزيبز، وذلك أثناء محاولة تلك الأسر النازحة العبور إلى العاصمة بغداد".
وطالب محمود "القيادة العامة المسلحة العراقية بمحاكمة العقيد عباس محاكمة عسكرية، وإحالته إلى المحاكم الخاصة، ومعاقبته أشد العقوبات نتيجة تجاوزه غير المبرر على تلك الأسر النازحة والمهجرة".
من جانب آخر، قال شاكر محمود: إن "200 أسرة نازحة ومهجرة من الأنبار (غربًا) فقط سمحت لها بالدخول إلى العاصمة بغداد منذ فتح معبر بزيبز أمام تلك الأسر للوصول إلى العاصمة بغداد".
وأوضح محمود أن "غالبية الأسر ليس لديها كفيل من بغداد لغرض التكفل بهم والسماح لهم بالعبور إلى العاصمة"، مشيرًا إلى أن "وضع الأسر النازحة مزر جدًّا، وهم محتاجون إلى دعم من الحكومة المركزية وبشكل عاجل، من خلال توفير الغذاء وماء الشرب والدواء، والمخيمات لهم".
والكفيل هو إجراء أمني لجأت إليه قيادة عمليات بغداد شرطًا للسماح لأي عائلة نازحة بالدخول إلى العاصمة، على أن يتحمل الكفيل سلامة موقف العائلة النازحة الأمني، وعدم تهديدها لأمن بغداد.
وسيطر تنظيم الدولة، الجمعة الماضي، على الرمادي بالكامل، وكذلك على المقرات الأمنية والدوائر الحكومية، وبيوت المسؤولين، ومقر قيادة عمليات الأنبار، ومقر اللواء الثامن (تابعة للجيش)، فيما انسحبت القوات الأمنية إلى قاعدة "الحبانية" الجوية شرقي الرمادي، ما أدى إلى نزوح مئات الأسر.
ورغم خسارة تنظيم الدولة الكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرقًا)، ونينوى وصلاح الدين (شمالًا)، لكنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار التي يسيطر عليها منذ مطلع عام 2014.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا