إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-05-15 09:43
التمر يحارب الشيخوخة ويجعلك شبابًا على طول


التمر من الفاكهة المجففة التى يتناولها العديد من الأشخاص، وتعد من أساسيات شهر رمضان، كما يحتوى على العديد من العناصر الغذائية التى تساعد على تغذية الجسم.


نشر موقع die welt الألمانى تقريرًا عن فائدة التمر على الصحة، وأكد أنه يعد من أفضل الفواكه الغنية بالعديد من الفوائد مقارنة بالفواكه الأخرى، حيث ترتفع به العناصر الغذائية والفيتامينات، خاصة الحديد والكالسيوم والماغنسيوم وفيتامينات a,e,c، بالإضافة إلى أنه يجعل الجسم رشيقًا ونحيلاً ويؤدى إلى صغر السن وتجنب الشيخوخة.

واستكمالاً لفوائد التمر التى ذكرها الموقع فإن التمر يعد فى المقام الأول من الأطعمة التى تحتوى على الكثير من المواد الغذائية، كما أنه ليس باهظ الثمن، ويتم استخدامه فى تصنيع بعض العصائر والأدوية كحبوب منع الحمل.


كما يحذر خبراء التغذية من الإفراط فى تناول التمر، الذى يطلق عليه "سوبر فوود"، فإنه يعتبر مكملاً للغذاء، وليس بديلاً للطعام، كما لا يجب على الأشخاص الذين يتعاطون أدوية لسيولة الدم تناوله بإفراط، لأنه من الممكن أن يتسبب فى حدوث مضاعفات.

ومن جانبه يقول د سيلك من جمعية التغذية الألمانية فى بون، إن التمر ليس بديلاً للطعام فلا يجب الإفراط منه، فعند تناوله من المهم اتباع نظام غذائى متوازن، وأن تناول عدد قليل من ثمار التمر يمد الجسم بالسكر، لأنه من الفاكهة الغنية بالسكريات، مشيرًا أن البلح الطازج أفضل من المجفف لاحتوائه على عناصر عديدة وغنية بتغذية الجسم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا