إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-05-14 09:22
فيتامين


أشارت نتائج دراسة حديثة جرت فى أستراليا إلى أن تناول جرعة يومية من أحد أفراد مجموعة فيتامين "ب" المركب ربما يساعد فى تجنب الإصابة بأكثر أنواع سرطان الجلد شيوعا لدى أشخاص هم أكثر عرضة للإصابة. وتوصلت دراسة جرت فى جامعة سيدنى إلى أن مادة (نيكوتيناميد) الموجودة فى فيتامين (ب3) تقلل بنسبة 23 فى المئة من حدوث سرطان الجلد لدى من أصيبوا بنوعين من الأورام على الأقل خلال السنوات الخمس السابقة. وتضمنت الدراسة تعاطى جرعات من (نيكوتيناميد) مرتين يوميا.



وقالت الجمعية الأمريكية لعلاج الأورام أمس الأربعاء، قبيل انعقاد الاجتماع السنوى لها فى نهاية الشهر الجارى، إن هذه النتائج قد تتيح التوصل لأسلوب للحد من أعباء سرطان الجلد الذى يشيع أصلا بين ذوى البشرة الفاتحة. وقال بيتر بولى ورئيس الجمعية ومدير بحوث السرطان فى مؤسسة بالو ألتو إنه "فيتامين رخيص.. ويحبذ البدء فى استخدامه مبكرا".




والسبب الرئيسى للإصابة بسرطان الجلد هو التعرض لفترات طويلة للأشعة فوق البنفسجية الصادرة عن أشعة الشمس التى تدمر الحمض النووى للخلية وتفسد قدرة جهاز المناعة بالجلد على استئصال الخلايا الشاذة. وقالت ديونا دميان أستاذة الأمراض الجلدية بجامعة سيدنى وكبيرة المشرفين على الدراسة "نسعى إلى مكافحة هذين العاملين".


وقالت إن الدراسة التى تضمنت 386 مريضا بينت أن مادة (نيكوتيناميد) قللت من خطر إصابة الخلايا القاعدية والخلايا الصدفية بالأورام، وهما النوعان الشائعان من سرطان الجلد. وأضافت أن الأثر الوقائى بدأ بعد بدء العلاج بثلاثة أشهر، لكن هذا الأثر يتوقف بعد امتناع المريض عن تعاطى الفيتامين ما يوضح "ضرورة الاستمرار فى تعاطى الأقراص ليكون العلاج ناجحا".


وأكدت أن مادة (نيكوتيناميد) يمكن الحصول عليها بسهولة وبسعر زهيد للغاية وهى لا تضاهى مادة (نياسين) التى قد تنطوى على آثار جانبية منها الصداع وانخفاض ضغط الدم. وطالب الباحثون الجمهور -لا سيما أولئك الأكثر عرضة للإصابة بالسرطان- بضرورة استخدام الدهانات الواقية من الشمس مع الفحص المنتظم للتأكد من عدم الإصابة بسرطان الجلد.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا