إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-12 03:52
السعودية تقدِّم 50 مليون دولار لمسلمي بورما


أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أمرًا بتقديم 50 مليون دولار لمساعدة مسلمي الروهنغيا في بورما (ميانمار) الذين يتعرضون لحملات اضطهاد وقتل وترحيل قسري واغتصاب. فيما طالبت دولة الإمارات بضرورة التصدي للمحنة التي تعانيها أقلية الروهينغا.
وقضية الروهينجيا مدرجة على جدول أعمال قمة إسلامية طارئة ستعقد الثلاثاء في مكة المكرمة بدعوة من السعودية.
وتؤكد منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان أن قوات الأمن في ميانمار نظمت حملة اعتقالات جماعية ضد مسلمي الروهنغيا وقتلت واغتصبت بعضهم بعد أعمال شغب طائفية في شمال شرقي البلاد في يونيو الماضي.
وأضافت المنظمة أن السلطات تقاعست عن التصدي للاضطرابات من البداية. ولا تعترف السلطات في بورما بمسلمي الروهنغيا وعددهم 800 ألف على الأقل كإحدى المجموعات العرقية بها. ولا تقبل بنجلادش المجاورة مسلمي الروهنغيا على أراضيها وأعادت قوارب محملة بهم بعد أن حاولوا الفرار من الاضطرابات.
الإمارات تدعو للتصدي لمحنة الروهينغا:
ومن جانبه، طالب وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى ضرورة التصدي للمحنة التي تعانيها أقلية الروهينغا في بورما.
وقال الشيخ عبدالله في رسالة خطية إلى الأطراف المعنية على الساحة الدولية: "إن دولة الإمارات تشعر بالقلق البالغ إزاء أحداث العنف الطائفي في ميانمار والتي أدت إلى مقتل المئات من أقلية الروهينغا المسلمة وتشريد الآلاف مما يمثل فصلاً متجددًا للمعاناة الكبيرة التي تعيشها هذه الأقلية".
وحسب وكالة الأنباء الإماراتية، فقد دعا الشيخ عبدالله المجتمع الدولي "للتوصل إلى حل سريع لهذا الاستهداف بطريقة تؤدي إلى تحقيق المصالحة وتسفر عن حل سلمي نهائي للأزمة".
إلى ذلك، أعلنت منظمة التعاون الإسلامي السبت أنها حصلت على موافقة الحكومة البورمية على تقديم مساعدات إلى النازحين من أقلية الروهينغا في هذا البلد.
وقالت المنظمة في بيان: إن الحكومة البورمية "وافقت على دخول منظمات إغاثية إسلامية إلى داخل أراضيها لتقديم العون اللازم للنازحين من مسلمي أقلية الروهينغا". وفقًا لفرانس برس.
وأضافت أن "موافقة الحكومة في بورما جاءت بعد لقاء وفد من المنظمة الرئيس البرومي ثين شين الجمعة".
ورافق الوفد ممثلون للهلال الأحمر في الكويت وقطر، وقد أكد للرئيس البورمي "استعداد المنظمات الإنسانية الإسلامية لتقديم العون العاجل لولاية راخين دون تمييز".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا