إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-05-08 04:30
بعد هزيمته..زعيم حزب العمال البريطاني يعتزم الاستقالة


أشاد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الجمعة، بالأداء “القوي” لحزب المحافظين الذي يتزعمه والذي شهد “ليلة حافلة جدا” في الانتخابات البريطانية.
وأعلن كاميرون “من الواضح انها ليلة حافلة جدا لحزب المحافظين”، فيما نقلت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن مصادر حزبية قولها إن إيد مليباند زعيم حزب العمال يعتزم الاستقالة من منصبه بعد أداء الحزب الضعيف في الانتخابات البرلمانية، بحسب رويترز.
وكان مليباند قد صرح في وقت سابق أن حزب العمال مر بـ”ليلة عصيبة ومخيبة للآمال” بعد الفوز الكاسح الذي حققه المحافظون في الانتخابات على نحو يكفل لهم تحقيق أغلبية برلمانية حسبما تشير الترجيحات.
وأظهرت التوقعات الاخيرة للبي بي سي أن المحافظين سيحصلون على 325 مقعدا في مجلس العموم اي اقل بمقعد واحد من الأكثرية المطلقة.
وبحسب هذه التوقعات فان المحافظين سيحصلون على 325 مقعدا في مقابل 232 للعماليين و56 للحزب القومي الاسكتلندي.
واذا أكدت النتائج النهائية هذه التوقعات التي نشرت بعد فرز الاصوات في ثلثي الدوائر الانتخابية فان كاميرون سيكون بامكانه تشكيل كومة دون الحاجة الى التحالف مع الاحزاب الصغيرة.
وعلق كاميرون على اجتياح القوميين لمقاعد اسكتلندا بان هدفه هو أن “يحكم البلاد من أجل الجميع″ في بريطانيا.
كما أشار الى منح سلطات إضافية إلى المناطق اذا “عهد اليه تشكيل حكومة في الايام المقبلة”.
ويتوجه رئيس الوزراء نحو تحقيق فوز مفاجئ من حيث الحجم سيتيح له خصوصا تنظيم استفتاء حول عضوية بلاده في الاتحاد الاوروبي بحلول العام 2017.
وأكد “لقد قلت دائما ان استطلاع الراي الوحيد المهم هو ما يحصل يوم الاقتراع واليوم دليل على ان ذلك صحيح. لقد حصلنا على نتيجة ايجابية لحملة ايجابية”.
ومن جانبه، قال زعيم حزب العمال البريطاني اد ميليباند الجمعة إن حزبه عانى من ليلة “محبطة للغاية” بعد أن أظهرت نتائج الانتخابات انه سيخسر مقاعد وسيأتي بفارق كبير وراء حزب المحافظين بزعامة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون.
وقال لأنصاره بعد أن احتفظ بمقعده البرلماني في دونكاستر بشمال انجلترا “كانت ليلة محبطة وصعبة للغاية لحزب العمال”.
وأضاف ميليباند الذي اقر فعليا بالهزيمة أنه يشعر “بأسف عميق” لما حدث في اماكن اخرى في بريطانيا خاصة في اسكتلندا حيث قال ان موجة من القومية طغت على حزب العمال.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا