إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-04-29 06:53
استمرار الاحتجاجات في بالتيمور وأوباما يدعو لمراجعة النفس


فرقت الشرطة مجموعة من المحتجين خرقوا حظر التجول الذي فرضته السلطات عقب الاحتجاجات العنيفة التي شهدتها مدينة بالتيمور الأميركية في إطار الاحتجاجات على مقتل شاب أسود، فيما دعا الرئيس الأميركي باراك أوباما أقسام الشرطة في بلاده إلى "مراجعة النفس" في كيفية التعامل مع المشتبه فيهم من الأميركيين المنحدرين من أصول أفريقية.
وكانت أعمال العنف اندلعت في المدينة أول أمس الاثنين عقب تشييع جنازة الشاب الأميركي من أصل أفريقي فريدي غراي (25 عامًا) الذي توفي بعد إصابته في العمود الفقري أثناء احتجاز الشرطة له.
وأضرم شبان النار في سيارات ورشقوا الشرطة بالحجارة ونهبوا متاجر في المدينة الواقعة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، مما دفع السلطات إلى استدعاء الحرس الوطني التابع للجيش لفرض حظر تجول ليلي ابتداء من مساء أمس الثلاثاء.
وذكرت وكالة الأناضول أن مجموعة متظاهرين مكونة من حوالي مائتي شخص رفضت الالتزام بحظر التجول، فانتظرت قوات الأمن فترة من الزمن ثم بدأت بإلقاء الغاز المدمع من أجل تفريقهم.
وفيما أعاد بعض المتظاهرين إلقاء عبوات الغاز المدمع على الشرطة، رد آخرون برمي العبوات البلاستيكية والزجاجية. واستمرت المواجهة فترة قصيرة تمكنت الشرطة بعدها من السيطرة على الوضع وتفريق المحتجين.
ويسود حاليًا هدوء حذر في المدينة مع انتشار آلاف من الشرطة وقوات الحرس الوطني لفرض حظر التجول ومنع اندلاع المزيد من أعمال العنف.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا