إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-04-29 06:37
النفط يهبط بفعل وفرة المعروض رغم التعديل الحكومى فى السعودية


تراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، بسبب وفرة المعروض وضعف الطلب وهو ما طغى على التعديلات المفاجئة فى السعودية حيث أعفى الملك سلمان بن عبد العزيز ولى العهد وعددا من كبار الوزراء والرئيس التنفيذى لشركة النفط الوطنية السعودية أرامكو من مناصبهم.

وقال التلفزيون الرسمى إن الملك سلمان أعفى أخاه غير الشقيق من ولاية العهد وعين ابن شقيقه ولى ولى العهد الأمير محمد بن نايف وليا للعهد.

كما عين ملك السعودية ابنه الأمير محمد بن سلمان وليا لولى العهد وعين سفير المملكة فى واشنطن عادل الجبير وزيرا للخارجية خلفا للأمير سعود الفيصل إلى جانب عدد من الوزراء الجدد.

وفى تعديل آخر تم تعيين خالد الفالح الرئيس التنفيذى لشركة أرامكو وزيرا للصحة وصار رئيسا لمجلس إدارة أرامكو وهو منصب كان يشغله من قبل وزير البترول على النعيمي.

وغالبا ما تؤثر التعديلات الداخلية فى السعودية على أسعار النفط نظرا لأن الاستقرار فى المملكة أكبر مصدر للنفط فى العالم مهم لإمدادات المعروض العالمى.

وقال تجار إنهم يراقبون الوضع عن كثب لمعرفة الرئيس التنفيذى الجديد لأرامكو وما إن كان مركز النعيمى سيتأثر. ويتولى النعيمى البالغ من العمر 79 عاما منصب وزير البترول منذ عام 1995 ولعب دورا كبيرا فى قرار السعودية فى نوفمبر عدم خفض الإنتاج لدعم الأسعار التى هبطت إلى النصف تقريبا منذ يونيو 2014.

ورغم حالة الغموض فى السعودية تراجع سعر مزيج برنت الخام فى العقود الآجلة 11 سنتا إلى 64.53 دولار للبرميل،وانخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 13 سنتا إلى 56.92 دولار للبرميل. وقال بنك باركليز اليوم "نمو المعروض فى كثير من الأسواق لا يزال سريعا للغاية ومن المرجح أن تؤثر مستويات المخزونات المرتفعة سلبا على الأسعار لبعض الوقت"


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا