إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-04-25 11:52
الكويت تؤسس شركة تطوير عقارى فى المنامة باستثمارات 100 مليون دينار بحرينى


كشفت شركة المنظومة العقارية الكويتية فى بيان لها مساء اليوم السبت، عن تأسيس شركة للتطوير العقارى بالبحرين، إحدى شركاتها الزميلة والتابعة تحت اسم المنظومة البحرينية للتطوير العقارى، برأسمال مشترك وبمشاركة مجموعة طارق الكوهجى وإخوانه باستثمارات تصل إلى 100 مليون دينار بحرينى بهدف الاستحواذ على فرص استثمارية فى قطاع العقارات والخدمات الصحية والفندقية.

ومثل الجانب الكويتى فيصل العمر رئيس مجلس إدارة المنظومة الكويتية، وعن البحرينى، رجل الأعمال ورئيس المجموعة، طارق الكوهجى، والمدير العام سراج عبد الله الكوهجى.

وقال فيصل العمر رئيس مجلس إدارة شركة المنظومة للتطوير العقارى: "نؤمن بأن التطورات المستقبلية فى المملكة تتماشى مع رؤيتنا الإستراتيجية، ما دفعنا لتنويع مصادر الاستثمار، فقد استحوذت المنظومة البحرينية على أبراج فى منطقة الجفيرة، وتضع الآن اللمسات النهائية للمخططات الهندسية والمعمارية، فضلا عن قطع أراضى فى أنحاء المناطق المميزة بالبحرين، وقد راعت الشركة اللمسات الجمالية فى التصاميم الخارجية والداخلية، التى تعكس التطور التدريجى الزمنى لتاريخ وحضارة البحرين".

وأضاف رئيس مجلس إدارة "المنظومة للتطوير العقارى"، أن الشركة الجديدة تم تأسيسها ضمن استراتيجية المنظومة العقارية فى تنويع استثماراتها جغرافيًّا، فيما ستكون الذراع العقارى لإدارة وتطوير وصيانة العقارات السكنية والتجارية والاستثمارية فى مملكة البحرين، فضلا عن مواصلة البحث عن فرص وتنفيذ المشاريع المشتركة، مع مجموعة طارق الكوهجى وإخوانه فى دبى، ومصر، وتركيا، والتى ستمثل قيمة مضافة للشركة الأم، التى تسعى لتنويع مصادرها الاستثمارية من خلال محفظتها فى البحرين وأسواق عديدة.

وأكد العمر أن الاستثمار العقارى فى البحرين يحقق عائدًا متميزًا فى ظل التشريعات الإصلاحية، والجديدة، التى ساهمت فى جذب العديد من المستثمرين الخليجيين، تأكيدًا على عمق العلاقة بين البلدين.

فيما أشار طارق الكوهجى الشريك الاستراتيجى، والمدير فى المنظومة البحرينية، ورئيس مجلس إدارة مجموعة طارق الكوهجى وإخوانه، إلى أن الاستثمار العقارى والفندقى والخدمى فى مملكة البحرين، مركزا مهما فى دفع البحرين لتصبح من الدول المتقدمة اقتصاديا.

وشدد الكوهجى على أهمية إبراز الجانب التنموى فى جميع المجالات والقطاعات الاقتصادية، فى ظل التسهيلات التمويلية، والتشريعات التى وضعتها المملكة مؤخرا، لجذب أكبر عدد ممكن من الأجانب والخليجيين، بفضل توجهات الملك حمد بن سلمان آل خليفة، ورئيس الوزراء، الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولى عهده، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وقال الكوهجى إن التشريعات الاقتصادية التى عدلتها المملكة، تهدف إلى التعاون والترابط الاقتصادى، والسياسى، والاجتماعى، بين الشعوب الخليجية والعربية، مشيرًا إلى أن القطاع العقارى، شهد زخمًا اتسم بالبيع والشراء، وتوج بتأسيس العديد من الشركات المؤثرة فى مملكة البحرين، برؤوس أموال كبيرة.

وتابع سراج الكوهجى، المدير العام لمجموعة طارق الكوهجى، أن الشراكة مع المنظومة العقارية بالكويت فى تأسيس شركة للتطوير العقارى بالبحرين، دليل على النمو المتسارع فى البلدين، وما يحققه القطاع العقارى من عائد مجزى، فضلا عن أن انتعاش القطاع العقارى فى المملكة، منذ بداية هذا العام، دليل على عودة الثقة بسوق العقارات، من قِبَل المستثمرين الخليجيين، وتفضيل العقاريين الأجانب للسوق المحلى، لما يتمتع به من تسهيلات تمويلية، وأسعار معقولة، وبيئة استثمار جاذبة، بنسب تملك تصل إلى 100% للمشترين من كافة جنسيات العالم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا