إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-04-25 11:52
1457 قتيلًا بزلزال نيبال.. وحصيلة الضحايا قد تصل 4500


ارتفع عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب نيبال السبت، إلى 1457 قتيلًا حتى الآن، في الوقت الذي توقعت السلطات النيبالية أن يصل العدد إلى 4500 قتيل.
وذكر وزير الإعلام النيبالى ميندرا ريجال، أن حصيلة قتلى الزلزال قد تصل إلى أربعة آلاف وخمسمائة شخص، أى بمقدار ثلاثة أضعاف التقدير الحالى لأعداد القتلى.
وقال ريجال للصحفيين: "وقع معظم الدمار فى ضاحية جورخا، مركز الزلزال" غربى كاتماندو، مضيفًا: أن "الجيش النيبالى أطلق عملية إنقاذ بمروحيات مزودة بوسائل الرؤية الليلية".
وكانت الشرطة النيبالية قالت لموقع "كانتيبور" النيبالى الإخبارى إن 45 ألف شخص أصيبوا كذلك. وقال رئيس الجمعية الجيولوجية الوطنية لوكبيجاى أدهيكارى لـ"كانتيبور" إن نيبال شهدت 65 هزة ارتدادية توابع للزلزال فى الساعات الثمانى التى أعقبت الزلزال الأول. فيما لا يزال السكان خارج منازلهم في العراء خوفًا من وقوع مزيد من الهزات بحسب ما أفاد شهود عيان، وفقًا لـ"سي إن إن".
وقد أدى الزلزال إلى وقوع انهيارات في المباني في العاصمة ووقوع انزلاقات أرضية وانهيارات جليدية في جبل ايفرست، أعلى قمة في العالم.
ومن جانبه، قال داوا ستيفن شيربا، الذي يترأس أكبر حملات التسلق في أيفرست، بأن انهيارات أرضية وجليدية وقعت في الجبل نتيجة الزلزال الذي ضرب جبال الهمالايا، ولم يتم التأكد بعد من حالة المتسلقين.
كما أفاد مركز المسح الزلزالي الأمريكي الذي رصد وقوع الزلزال، بأنه يعتبر من الزلازل السطحية، حيث لا يتعدى عمقه الميلين.
وكان مركز الرصد الزلزالي الأمريكي، قدر قوة الزلزال في البداية بـ7.5 درجة، ولكنه عدل من مقياس شدة الزلزال لاحقًا، كما ذكر بأن هزات ارتدادية أعقبت الزلزال بلغت قوتها بين 6.6 درجة، و5.1 درجة، وقد شعر المواطنون بالاهتزاز جراء الزلزال الذي صنفه المركز ما بين فائق الشدة وشديد، حيث اقترب من أعلى درجة على المقياس المؤلف من 8 درجات، كما شعر بالهزة في مناطق تبعد أكثر من 200 ميل داخل حدود الهند، حيث قال المسؤولون بأن شدته هناك بلغت نحو 5 درجات.
من جانب آخر، أفادت محطة CNN-IBN بأن الزلزال أسفر عن تدمير مبان وقطع الطرقات، ونقلت عن شهود عيان بأنهم رأوا واجهات المباني المنهارة، وسمع أصوات انفجارات، حيث خرج الناس في العاصمة كاتماندو إلى الشوارع وسط حالة من الذعر، وظهرت صور للمباني المهشمة والمدمرة على وسائل التواصل الاجتماعي.
وقال رئيس وزراء الهندي ناريندرا مودي، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" بأننا "نعمل على جمع المزيد من المعلومات كما نعمل على الوصول إلى المتضررين، في الهند وفي نيبال".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا