إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-11 04:31
(فاو): ارتفاعا ملحوظا في أسعار السلع الغذائية العالمية الشهر الماضي


سجلت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) ارتفاعا ملحوظا في أسعار السلع الغذائية العالمية الشهر الماضي متأثرة بالصعود القوي في أسعار السكر والحبوب وذلك عقب ستة أشهر من الانخفاض والهدوء.
وذكرت المنظمة - في بيان لها السبت- أن مؤشرها العام لأسعار المواد الغذائية العالمية ارتفع بنسبة 6 في المئة خلال شهر يوليو الماضي الى 213 نقطة تزيد 12 نقطة على مؤشر شهر يونيو 2012 السابق.
ونوه البيان الى أن الزيادة الشديدة التي سجلها مؤشر الفاو لأسعار الغذاء في يوليو تظل أقل بكثير عن مستوي الذروة الذي سجله المؤشر في شهر فبراير 2011 عندما بلغ 238 نقطة.
وأرجع بيان المنظمة هذا الصعود الحاد في مؤشر (فاو) العالمي لأسعار الغذاء الى ارتفاع الأسعار الدولية للسكر والحبوب مع استقرار الأسعار الدولية للحوم ومنتجات الألبان دون تغيرات تذكر.
وفي هذا الصدد لفت البيان الى أن مؤشر (فاو) الدولي لأسعار الحبوب قفز في يوليو بنسبة 17 في المئة الى 260 نقطة بزيادة مقدارها 38 نقطة مقارنة بمستواه في شهر يونيو بينما يظل هذا الارتفاع الحاد أدنى بمقدار 14 نقطة من أعلى مستوى سجله مؤشر أسعار الحبوب في أبريل 2008 ومقداره 274 نقطة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا