إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-04-23 09:21
مصر والسعودية يسعيان لإنشاء


اتفقت مصر والمملكة العربية السعودية على السعى لانشاء "الاتحاد العربى لجودة وسلامة الأعلاف"، والذى يهدف للتوأمة فى المواصفات القياسية للأعلاف وخاماتها وإضافاتها وفى التشريعات المنظمة للتداول من والى البلاد فضلاً عن آلية الرقابة على الوارد والصادر والانتاج المحلى وتوحيد أنظمة الجودة، والصحة والصحة النباتية.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدت اليوم الخميس بالقاهرة بين وزيرى الزراعة واستصلاح الاراضى الدكتور صلاح هلال ونظيره السعودى المهندس عبدالرحمن بن عبد المحسن الفضلى، والوفد المرافق له، بحضور اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية واللواء صلاح زيادة محافظ المنيا، وممثل وزارة التعاون الدولى.

واتفق الجانبان أيضاً على إمكانيات التعاون الفنى والعلمى فى مجالات الأبحاث الزراعية بينهم، فى مجالات الانتاج النباتى ووقاية النباتات، وأبحاث الهندسة الزراعية ، وبحوث الحشرات، تكنولوجيا الأغذية، وكذلك بحوث الثروة السمكية وتبادل المعلومات والبيانات فى هذا الشأن وتطوير وتنمية التصنيع السمكى، فضلاً عن أبحاث مجال الرى لتطبيق أنسب طرق الرى وتدريب المشرفين الزراعيين فى مجال خدمة المياه والري. وطرح هلال خلال الاجتماع مشروع المليون فدان واستصلاحه باعتباره من أهم الأولويات الفترة الحالية، منوهاً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد على ضرورة ان تكون المشروعات الجديدة مشروعات تكاملية، لاتاحة خلق مجتمعات كاملة، وأن هناك توجها حكوميا لتذليل كافة العقبات ودفع عجلة الاستثمار فى مصر.

كما طرح مشروعين هامين للمساهمة فى علاج أزمة البطالة وزيادة العائد الاقتصادى وهما مصنع للأسمدة وذلك بهدف زيادة الانتاج المصرى من الاسمدة وتوفيرها للمزارعين والتيسير عليهم، وكذلك مصنعين لتدوير المخلفات بكافة أشكالها المنزلية والنباتية والحيوانية، وتحويلها الى وقود حيوى أو صناعات أخرى. وأعرب الوزير السعودى عن ترحيب بلاده بزيادة الاستثمارات السعودية فى مصر، لافتا الى أن مصر بلد "شاب" للاستثمار، وأنهم لمسوا من الارادة السياسية الحرص على ازالة الموقات أمام المستثمرين، وتذليل العقبات وتعديل قوانين الاستثمار. ووعد بارسال لجنة فنية من وزارة الزراعة السعودية لمعاينة المواقع التى سيتم الاستثمار فيها، واعداد الدراسات المتكاملة مع الجانب المصرى، من حيث التربة والمياه والظروف المناخية على مدار العام، واستخدامات الطاقة الجديدة والمتجددة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا