إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-04-23 09:07
مسؤول إيراني يعلن البدء بصياغة الاتفاق النهائي للنووي


أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني -عضو الوفد المفاوض- حميد بعيدي نجاد، عن البدء في صياغة نص الاتفاق النهائي بين إيران والمجموعة الدولية، حول ملف طهران النووي.
وأفاد بعيدي نجاد -في كلمة على التلفزيون الرسمي الإيراني- بأنهم بدؤوا بإعداد نص الاتفاق النهائي، في الجولة الـ 17 للمفاوضات النووية التي بدأت الأربعاء في العاصمة النمساوية فيينا، لافتا إلى أنه تم تحديد خطة العمل المشتركة للمفاوضات، وخارطة الطريق التي تتبعها.
وذكر بعيدي نجاد أن مساعد وزير الخارجية -كبير المفاوضين الإيرانيين- عباس عراقجي، عقد لقاء ضم نائبة الأمين العام للشؤون السياسية الخارجية في الاتحاد الأوروبي "هيلغا شميدت"، وخبراء من الجانبين، مبينا أن كتابة نص الاتفاق النهائي بدأ بشكل رسمي عقب انتهاء اللقاء.
وفي معرض رده على سؤال حول مناقشة العقوبات المفروضة على إيران من عدمه -في جدول أعمال الجولة المذكورة من المفاوضات- قال بعيدي نجاد "إن التفاصيل المتعلقة برفع العقوبات موجودة بشكل طبيعي على أجندتنا؛ لأنه من الضروري من وجهة نظرنا أن تكون المواضيع المتعلقة بالعقوبات تفصيلية وواضحة، ولأن هذه القضية هي إحدى أولوياتنا؛ ننتظر أن يتضمن النص تفاصيل أكثر حول رفع العقوبات".
وتتواصل لليوم الثاني المباحثات -التي انطلقت الأربعاء في العاصمة النمساوية- على مستوى مساعدي وزراء الخارجية؛ من أجل كتابة نص الاتفاق.
تجدر الإشارة إلى أن إيران ودول 5+1 (الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، وفرنسا، والصين، وبريطانيا وألمانيا) توصلت إلى اتفاق إطاري بشأن ملف طهران النووي، مطلع نيسان/ أبريل الجاري، فيما تهدف الأطراف إلى التوقيع على الاتفاق النهائي حتى نهاية حزيران/ يونيو المقبل.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا