إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-04-23 09:07
مشعل: جاهزون للانتخابات التشريعية والرئاسية الفلسطينية


قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، اليوم الخميس: إن حركته جاهزة لانتخابات تشريعية ورئاسية.
جاء ذلك في كلمة هاتفية قصيرة له ألقاها، خلال حفل نظمته كتلة الوفاء الإسلامية الذراع الطلابية لحركة "حماس" في جامعة بيرزيت بمناسبة فوزها بانتخابات مجلس الطلاب.
وأضاف مشعل "القضية الوطنية الفلسطينية هي أكبر من فتح وحماس وكل الفصائل، ويجب أن تتضافر الجهود للتحرير وإقامة الدولة".
ومضى بقوله: "نجاح الكتلة الإسلامية في انتخابات مجلس الطلاب ببيرزيت خطوة على طريق مشروعنا الوطني الكبير.. وأؤكد لكم أن الجميع فائز لأن العملية الديمقراطية قد نجحت".
وقال: "نحن جاهزون لانتخابات تشريعية ورئاسية".
وباركت حركة فتح، لحماس فوز كتلتها الطلابية في انتخابات جامعة "بيرزيت"، مطالبة إياها بـ"تكريس الديمقراطية عبر قبولها إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية".
وفازت كتلة الوفاء، الذراع الطلابية لحركة حماس في جامعة بيرزيت، قرب رام الله، بانتخابات مجلس طلبة الجامعة (غير حكومية)، حسب بيان ألقاه محمد الأحمد، عميد شؤون الطلبة في الجامعة، أمس الأربعاء.
وأظهرت النتائج، حسب الأحمد، فور كتلة الوفاء بـ26 مقعدًا، بينما حصلت حركة "الشبيبة"، الذراع الطلابية لحركة فتح، على 19 مقعدًا، وحركة "القطب"، الذراع الطلابية للجبهة الشعبية، على 5 مقاعد، بينما حصل تحالف قوى يسارية شيوعية (الجبهة الديمقراطية وحزب الشعب الفلسطيني وجبهة النضال) على مقعد وحيد.
والعام الماضي، فازت حركة "الشبيبة" بانتخابات مجلس طلبة جامعة بير زيت؛ حيث حصلت على 23 مقعدًا، بينما حصلت الوفاء على 20 مقعدًا.
ويعد هذا أول فوز لحركة حماس في انتخابات طلابية منذ الانقسام الفلسطيني عام 2007.
وتقول حماس: إن أنصارها ومؤيديها في الجامعات يتعرضون لحملة اعتقالات وملاحقة من قبل أجهزة الأمن الفلسطينية، والجيش "الإسرائيلي"، وهو ما تنفيه السلطات الفلسطينية في رام الله.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا