إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-04-23 09:07


أعلن تنظيم مسلح جديد يطلق على نفسه "حركة كتيبة الإعدام -مجموعة الشهيد كريم حمدي-" مسئوليته عن عملية اغتيال الضابط بالأمن العام رئيس مباحث قسم المطرية السابق وائل طاحون، بحسب ما نشرته صحيفة الوطن المصرية على موقعها الإلكتروني.
وذكرت الصحيفة أن حركة "كتيبة الإعدام" أعلنت مسئوليتها عن الهجوم في بيان نشرته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".
وجاء في البيان "أن مجموعة الشهيد كريم حمدي، نفذت حكم إعدام وائل طاحون رئيس مباحث قسم المطرية السابق".
وأعلنت حركة إعدام عن بدء سلسلة عمليات ثأرية موسعة ضد ضباط وأمناء شرطة "كامب ديفيد"، كما وصفتهم، المتورطين في قتل وتعذيب الثوار ثأرًا لأرواح شهداء الثورة منذ 25 يناير وحتى الآن، مؤكدين أن الحركة تعلن عن عملياتها وفق قرارها الخاص ولاعتبارات كثيرة.
وأوضحت حركة "إعدام"، أنها أعدت قائمة بأسماء المتورطين في التعذيب، وستلاحقهم وتنصب لهم كمائن الموت في كل مكان، ويتم تنفيذ قرارات الإعدام وفق خطة وضعتها الحركة بعد رصد كل تحركاتهم وتحديد أماكن إقامتهم.
يذكر أن المحامي كريم حمدي، الذي تحمل المجموعة اسمه، لقى مصرعه داخل قسم شرطة المطرية، نتيجة تعرضه للتعذيب، وأحال هشام بركات النائب العام ضباط الأمن الوطني المتهمين بقتل المحامي كريم حمدي للمحاكمة الجنائية.
وفي وقت سابق، قالت وزارة الداخلية المصرية: إن 6 أفراد بثلاث دراجات نارية استهدفوا "طاحون" وقتلوه أمام منزله بالقاهرة، مع سائق سيارة الشرطة.
وأفادت مصادر أمنية بوزارة الداخلية، بأن المسلحين الذين قتلوا العقيد وائل طاحون، استخدموا تكتيكًا مغايرًا، وقاموا بتفجير قنبلة قبل اغتياله بخمسة دقائق، لتشتيت الانتباه، تم زرعها وسط صندوقين قمامة أمام مستشفى الزيتون المشتركة بشارع سليم الأول، أدت إلى إصابة سيدة وابنتها بجروح خطرة في تمام العاشرة والنصف.
وأضاف المصدر في تصريحات له، أنه بعد خمس دقائق من تفجير القنبلة استهدف ثلاثة مسلحين يستقلون دراجتين بخاريتين العقيد وائل طاحون على بعد عشرة أمتار من مستشفى المعلمين بحلمية الزيتون، و100 متر من منزله، وأطلقوا عليه 47 طلقة نارية ولاذوا بالفرار.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا