إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-04-22 07:32
كيف منعت نيجيريا وثيقة أممية تدعو للشذوذ والإجهاض؟


قامت نيجيريا بدور فاعل خلال الجلسة الختامية للدورة الثمانية والأربعين، للجنة الأمم المتحدة للسكان والتنمية والتي عقدت في نيويورك تحت عنوان: "إدماج قضايا السكان في التنمية المستدامة والأجندة التنموية لما بعد 2015م"، حيث ساهم الوفد النيجيري في إسقاط قرارات تخالف الشريعة الإسلامية، سعت عدد من الدول الغربية لتمريرها.
وأصر الوفد النيجيري خلال الجلسة الختامية للدورة 48 للجنة السكان والتنمية على إسقاط القرارات التي تتضمن كفالة حق الشواذ أو الأقليات الجنسية في الشذوذ، وكذلك حق الإجهاض وحقوق المراهقين الجنسية. لما فيها مخالفة صريحة للشريعة الإسلامية، فتم تعليق الجلسة الختامية لعدة مرات؛ للضغط على الوفود لتغيير قرارها، والموافقة على الوثيقة، وكان لإصرار المجموعة الإفريقية والتي مثلها الوفد النيجيري على موقفه سبباً في إسقاط الوثيقة بكاملها.
وسقوط هذه الوثيقة يقتضي عدم إدراجها في أهداف الألفية الإنمائية الجديدة (2015-2030م) التي ترعاها الأمانة العامة لهيئة الأمم المتحدة، وتلتزمها دول العالم على مستوى رؤوس الدول، ومن ثمّ مؤسسات الدول المختلفة ثقافية وصحية وتعليمية وهلم جرا. لذا كان لسقوطها في هذه الدورة تأثيرا كبيرا, وفقا لموقع لها.
وفي الجلسة الختامية التي رفعت مراراً بهدف الضغط على المشاركين؛ للخروج بالتوافق، تلا السفير عثمان ساركي رئيس بعثة نيجيريا بالأمم المتحدة كلمة المجموعة الأفريقية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا