إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-04-21 03:06
قبل الحمل اعملى فحوصاتك واطمئنى على صحتك وحياتك


توجد العديد من الأمراض التى لها تأثير سلبى على صحة المرأة، أثناء الحمل، وفى الأغلب تكون هذه الأمراض وراثية. لذا يوصى الدكتور جورج يواقيم إستشارى أمراض النساء والتوليد بعض السيدات قبل حدوث الحمل، بمعرفة بعض التفاصيل وإجراء الفحوصات للوقاية من الأمراض الوراثية، وهولاء السيدات هن اللاتى لديهن عامل وراثى لبعض الأمراض، كارتفاع ضغط الدم والسكر وسرطان الثدى وارتفاع الكولسترول فى الدم وزيادة الوزن، لافتا أنه يجب متابعه حالتهن الصحية قبل وبعد الحمل، لأنهم يكن أكثر عرضة للإصابة بها نتيجة الوراثة.

يضيف د.جورج يواقيم أن هناك بعض النصائح التى يجب اتباعها للوقاية من هذه الأمراض، ففى حالة وجود زيادة بالوزن من الضرورى تنظيم الأكل، والابتعاد عن الأكلات التى تحتوى الدهون، وبالنسبة لارتفاع ضغط الدم، يجب الابتعاد عن الأكلات الدسمة والمملحة والأسباب التى تساعد على حدوثه كالتوتر والعصبية، أما عند وجود تاريخ وراثى فى الإصابة بالسكر، فيجب الابتعاد عن تناول السكريات بكثرة، موضحا أن هذا يكون بالمتابعة مع الطبيب.

يشير أنه بالنسبة لوجود العامل الوراثى لسرطان الثدى، فيجب إجراء الفحوصات والتحاليل واللازمة، لتجنب الإصابة بالمرض، أما بالنسبة للكولسترول فى الدم من الضرورى الإنتظام فى تناول الأكلات الصحية والابتعاد عن الأكلات السريعة، لأن ذلك يؤثر على صحة الأم والجنين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا