إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-04-20 08:52
ألمانيا: استياء مسلمي مدينة ﭬيتن بعد إحراق مسجد


تعرَّض "مسجد السلطان أحمد" - التابع للجالية التركية المسلمة في مدينة "ﭬيتن" التابعة لولاية "شمال الراين - ويستفاليا" الألمانية - لعملية إحراق متعمد قام بها مجهول خلال الأسبوع الجاري؛ حيث تمكَّن الفاعل المجهول من اقتحام مدخل المسجد، وإشعال النيران بساحة الصلاة، بعد أن قام بسَكْب كمية من البنزين على أرض المسجد.

وبالرغم من وجود 4 عائلات مسلمة تسكن في المجمع الإسلامي الذي يضم المسجد، فإنه لا توجد خسائر في الأرواح؛ حيث انطفأت النيران من تلقاء نفسها مع ساعات الفجر الأولى، وقد رصدت كاميرات المراقبة مُجريات الجريمة التي اعتبرتها الشرطة جريمة إحراق عن عمد للممتلكات.

وقد أثار الحريق غضب الاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية "DITIB" التابع له المسجد؛ حيث عبَّر مسؤولو الاتحاد عن دهشة مسلمي المدينة من دوافع الكراهية التي تملَّكت الفاعل، ودفعته لارتكاب هذا الفعل.

وأعرب الاتحاد عن قلقه من تزايُد حالات الاعتداء على المساجد في "ألمانيا"، مشيرًا إلى أنه تطوُّر خطير ومثير للقلق، مطالبًا الشرطة ورجال السياسة باتخاذ ما يَلزَم من تدابير وإجراءات تَحول دون وقوع هجمات أخرى مماثلة.

من جهة أخرى استنكر "بيكير ألتاس" - السكرتير العام المفوَّض لمنظمة "مللي جوروش" التركية الإسلامية - الهجوم على المسجد، مشيرًا إلى أنه عمل جبان ومُفعم بالكراهية، ومشدِّدًا على ضرورة القبض على مرتكبي الهجوم وتقديمهم للعدالة



 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا