إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-04-20 08:52


دعت جماعة الإخوان المسلمين، الشعب المصري، إلى "حراك شامل في كل شوارع البلاد لا يتوقف" الثلاثاء، تزامنًا مع جلسة للنطق بالحكم على الرئيس المعزول محمد مرسي، في القضية المعروفة إعلاميًّا باسم "أحداث قصر الاتحادية".
ووجهت الجماعة، في بيان لها الاثنين، الدعوة إلى "جماهير الشعب المصري إلى حراك ثوري شامل في كل شوارع مصر، لا يتوقف، بداية من الثلاثاء، دفاعًا عن إرادتهم المسلوبة، واستعادة شرعيتهم، ومساندة ودعم رئيسهم الذي أعطوه ثقتهم في الانتخابات الرئاسية الوحيدة الحرة النزيهة التي شهدتها مصر على مدار التاريخ".
وينتظر مرسي الثلاثاء، جلسة النطق بالحكم في القضية المتهم فيها مع 14 آخرين، المعروفة إعلاميًّا باسم "أحداث قصر الاتحادية".
وقال بيان الجماعة: إن "مرسي هو نتاج ثورة شعب، ويمثل إرادة الثوار الذين لم يبرحوا الشوارع والميادين منذ 22 شهرًا وحتى اليوم، وله بيعه في رقبة كل حر من أبناء الشعب المصري لن يتركها أو يتخلى عنها".
ويواجه مرسي في القضية، تهمًا بالتحريض على استعراض القوة، وقتل صحافي وآخرين، والقبض، والاحتجاز، والتعذيب، وإحداث إصابات بعشرين شخصًا، وإحراز أسلحة وذخائر.
وتعد هذه الجلسة، للنطق بالحكم على مرسي هي الأولى منذ عزله في 3 تموز/ يوليو 2013، في الوقت الذي ينتظر في 16 أيار/ مايو المقبل، جلسة للنطق بالحكم في قضيتين أخريين بـ"اقتحام السجون" إبان ثورة يناير/ كانون الثاني 2011، و"التخابر" مع حماس و"حزب الله" والحرس الثوري الإيراني.
وانتخب محمد مرسي في حزيران/ يونيو 2012، كأول رئيس مدني لمصر، وخامس رئيس لجمهورية مصر العربية، والأول بعد ثورة 25 كانون الثاني/ يناير، التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك. إلا أنه لم يكمل سوى عام واحد في منصبه، حيث وقعت أحداث 3 تموز/يوليو 2013 وتم الانقلاب علية من قبل الجيش وبمشاركة قوى سياسية ودينية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا