إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-04-19 10:56
أول رد فعل من حكومة أديس أبابا على ذبح


أدان المتحدث باسم الحكومة الإثيوبية، رضوان حسين "الجريمة" التي ارتكبها تنظيم "داعش" بحسب ما أورده مقطع مصور منسوب له يُظهر قتل وذبح عدد ممن قال إنهم مسيحيون إثيوبيون، في ليبيا.
وفي تصريحات خاصة للأناضول، اليوم الأحد ، قال رضوان "إننا ندين هذه العملية الإجرامية التي استهدفت أناسا أبرياء سواء كانوا إثيوبيين أو غير إثيوبيين".
وأوضح رضوان أنه لم يتسن لهم "التأكد من دقة ما تم نشره من قبل التنظيم الإرهابي في فزان (وسط شمالي ليبيا)".
وأظهر مقطع الفيديو عملية قتل مجموعتين من ذوي البشرة السمراء، في فزان (وسط ليبيا)، وبرقة (شمالي ليبيا)، بالرصاص تارة، وبالذبح تارة أخرى.
وفي رسالة نقلها قائد التنظيم، الذي ظهر بالفيديو خلف الضحايا باللغة الإنجليزية، قال فيها: "لن تنعموا بالسلام، طالما أريقت دماء المسلمين".
وعرض الفيديو لقطات مجمعة للضحايا الذين أسماهم "رعايا الصليب من أتباع الكنيسة الإثيوبية المحاربة" في "ولاية فزان"، وآخرين قال إنهم منتمون لذات الكنيسة بـ"ولاية برقة".
وقال المتحدث باسم الحكومة الإثيوبية إن "الحادث يمثل عملا جبانا وجريمة في حق الإنسانية"، مضيفا أن بلاده "تجري مساعيها عبر القنوات الدبلوماسية للتأكد من صحة المعلومات".
ووجه نداء إلى الرعايا الإثيوبيين بـ"مغادرة ليبيا والاتصال بأقرب بعثات دبلوماسية"، واعدا رعايا بلاده في ليبيا بـ"تقديم كل التسهيلات من أجل سلامة أرواحهم".
ويعد أول إعلان لتنظيم "داعش" لوجوده داخل الأراضي الليبية كان قبل أشهر خلال ندوة أقامها مسلحون تابعون له وكتائب أخرى موالية له بمدينة درنة، شرقي البلاد، سميت "مدوا الأيادي لبيعة البغدادي" في إشارة لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.
وتشهد عدة مدن ليبية، أبرزها طرابلس وبنغازي (شرق)، حالة من الاضطرابات الأمنية إثر مواجهات مسلحة تدور في المدينتين على فترات بين كتائب متصارعة على النفوذ.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا