إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-04-19 10:56
مرجع شيعي: إيران تدافع عن مصالحها فقط .. والشيعة وقود لها


قال المرجع الشيعي الصرخي الحسني إن استنساخ التجربة السورية في اليمن عن طريق الحوثيين فتح أبواب الصراع في المنطقة على مصراعيه، مما يثير مخاوف الشيعة قبل السنة، انطلاقا من أن السلطة في إيران تدافع عن مصالحها فقط والشيعة وقودها في المنطقة.
و قال الصرخي ان فتوى السيستاني بالجهاد فخ وقع فيه ويقع فيه الجميع، وقع فيه الغرب والشرق، وقع فيه صدام وغيره من الحكام.
و أضاف أن السلطة الدينية فى العراق ليست مستقلة بل هى مسيرة من إيران, و تسائل "هل يوجد عاقل سأل نفسه أنه إذا كان العراق عاصمة إمبراطورية إيران فكيف تنقل إيران سلطتها الدينية وقبضتها الدينية من عاصمة إمبراطوريتها التاريخية الأبدية إلى غير العاصمة؟!"
وروى الصرخي عن إعتقاله من قبل نظام صدام حسين بسبب شكاوى من السيستاني الذى يرى فيه إزعاجا بإدعاء الإجتهاد و الأعلمية و إصدار الفتاوى.
وأكد الصرخي الحسني أن «التمدد الإيراني لن يتوقف عند حدّ ما دامت الدول والشعوب مستكينة وخاضعة ولا تملك العزم والقوة والقرار للوقوف بوجه الغزو والتمدد القادم والفاتك بهم».
موضحا أن «السياسة والحكم التسلطي والمشاريع الإمبراطورية التوسعية تفعلُ كلَّ شيء وتقلِبُ كلَّ الحقائق من أجل الحفاظ على وجودِها وتسلّطِها وتنفيذ مشاريعها».
وقال الصرخي عن قيادة إيران جبهة الدفاع عن النظام السوري, من خلال تدريب وتسليح ودعم ميليشيات شيعية تقاتل بمبرر الدفاع عن العلويين على اعتبارهم شيعة، وعلى اعتبار أن الثورة ما هي إلا صراع طائفي يستهدف بشار الأسد العلوي, ان إيران تسلك مسلك التأجيج الطائفي والمذهبي المقيت كي يخاف الشعب ويفقد القدرة على التفكير الصحيح لشعوره بالتهديد والاستئصال فيتصور ويصدق أن الحاكم والمتسلط الظالم هو المنقذ والمخلّص.
ورأى أن إيران تسعى لتحقيق مشروعها بغض النظر عن الأشخاص والمسميات والتجمعات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا