إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-04-18 04:44


كشف مصدر في "شورى ثوار بنغازي" أن قوات المجلس تستعد لما سماه "صحوة خلال أيام" من خلال التجهيز لعملية كبيرة لاستعادة المناطق التي سيطرت عليها قوات حفتر في بنغازي، مشيرًا إلى إطلاق النفير العام من المجلس.
وأشار المصدر لـ"العربي الجديد" إلى أن العملية تأتي بعد دراسة وإعداد جيد، تم خلاله إعادة رص الصفوف، كما أنها تأتي لتشتيت قوات حفتر ووقف وصول الإمدادات لها.
وفي السياق الميداني أيضًا، كشف المتحدث باسم قوات "فجر ليبيا"، علاء الحويك، أن القوات التابعة لحكومة طرابلس "تمكنت، صباح أمس الجمعة، من صدّ هجومٍ للكتيبة 101 التابعة لحفتر على مقر مكافحة الجريمة في منطقة تاجوراء، في محاولة منهم لتحرير عدد كبير من عتاة المجرمين المسجونين في سجن الضمان بالمنطقة".
وأوضح الحويك في حديث لـ"العربي الجديد"، أن حفتر والموالين له "يستخدمون أسلوب العقيد الراحل معمر القذافي ورئيس استخباراته عبد الله السنوسي، عندما قاما بإطلاق سراح 16 ألف مجرم من سجن الجديدة وغيره من السجون بعد أن قام بتسليحهم لمواجهة الثوار في 20 فبراير/شباط 2011".
وأشار الحويك إلى أن هناك وسائل إعلامية تدعم حفتر وقواته، تشيع أن القوات الموالية له المعروفة بـ"عملية الكرامة" تحقق مكاسب وانتصارات في طرابلس على غير الواقع، موضحًا أن "جميع سرايا الاستخبارات المدنية في العاصمة التابعة لـ"فجر ليبيا" في حالة نفير عام، وتجوب كل شوارع العاصمة وتؤدي دورها المنوط بها لقطع الطريق على كل عابث بالأمن".
وبالتزامن أكد قيادي ميداني في "فجر ليبيا" في منطقة تاجوراء أن الأخيرة تمكنت من أسر عبد الله ساسي، آمر كتيبة الدبابات في قوات حفتر، التي حاولت السيطرة واقتحام مقر مكافحة الجريمة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا