إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-04-17 02:57
تفاصيل التهديدات الإيرانية على شبكات الحاسوب الأميركية


كشفت دراسة جديدة نشرت أن إيران تشكل خطرا متزايدا على شبكات الحاسوب الأمريكية، مشيرة إلى أنها تنفذ هجمات وعمليات تجسس رقمية متزايدة ومتطورة على أهداف أمريكية.
وقالت الدراسة التي أجرتها شركة "نورس" المتخصصة في أمن المعلومات ومعهد "أميركان إنتربرايز"، إن جهود إيران المتزايدة للقرصنة تشير إلى أن نظامها يبحث عن بنية تحتية ضعيفة يمكن أن يستهدفها في هجماته المعلوماتية المستقبلية.
وذكرت أن إيران بدأت تظهر كتهديد كبير للولايات المتحدة وحلفائها في مجال المعلوماتية، موضحة أن مهارات طهران في مجال المعلوماتية تحسنت بشكل كبير في السنوات الأخيرة، كما أنها اخترقت بالفعل شبكات جيدة الحماية في الولايات المتحدة والسعودية.
واستندت الدراسة إلى بيانات من شبكة تضم ملايين المواقع التي أقامتها شركة نورس لتبدو بمثابة مواقع حقيقية -مثل تلك التي في البنوك أو محطات الطاقة- والتي يمكن أن تجذب اهتمام قراصنة الإنترنت.
وقالت إن شركات إيرانية حكومية -بينها شركات ترتبط بالحرس الثوري الإيراني- تستضيف خوادم وغيرها من أنظمة الحاسوب في الغرب للقيام بالهجمات الرقمية.
وتعكس الدراسة تحذيرات مسؤولي استخبارات أميركيين من أن إيران حققت تقدما كبيرا في قدراتها في مجال المعلوماتية، رغم أن الصين وروسيا تعتبران الأكثر مهارة في الحرب الرقمية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا