إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-04-17 02:57
للأبوين.. إزاى تقنع طفلك ينام فى سريره


إزاى أقنع إبنى الصغير ينام فى سريره؟ سؤال حير الكثير من الآباء والأمهات، فالكثير من الحيل تبوء بالفشل فى هذه الحالة، والسبب توضحه الدكتورة رغدة أحمد أخصائية النفسية والتى تؤكد على ضرورة استخدام بعض الحيل النفسية المبتكرة.

وحسبما توضح رغدة، فالطفل الصغير ذكائه مرتفع، والمشكلة تكمن فى استهانة بعض الآباء والأمهات بدرجة ذكائه، لذا على الأبوين استخدام حيل سهلة ومبتكرة ومقنعة للطفل، والتحدث معه باعتباره شخص عاقل، وقادر على الفهم والاستيعاب.

حيل لإقناع الطفل بالنوم فى غرفته وتنصح بتزيين غرفة طفلك بإضافات رائعة وديكو مميز مستوحى من شخصيته وقدمها له فى شكل هدية تفصح له عنها فى الوقت المناسب، وأجعله فخور ومرتبط بغرفته، وأقنعه أنه كبر ويجب أن ينام فى غرفته المستقلة، لأنه شخص يحتاج لمكان يحفظ فيه ألعابه الخاصة وكتبه الملونة دون أدنى تدخل من باقى أخوته أو والدته ووالده، أو اترك لطفلك حرية اختيار طبيعة تصميم غرفته، واجعله يتواجد ويساعدك فى تصميمها كى يرتبط بها بشكل أعمق".

واحرص على وضع احتياجات والعاب طفلك المحببة إلى قلبه فى غرفته، ولا تنهاه عن نشر رسوماته على الحائط، واتركه يعبث بغرفته كما يريد، واطلب منه ترتيبها لأنها تخصه وحده.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا