إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-04-15 07:59
باحث فرنسي: التحالف العربي بقيادة السعودية يحمي العرب من إيران


أشاد مدير مرصد الدراسات الجيوسياسية بباريس الدكتور شارل سان برو بجهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية؛ لحماية مصالح الأمة العربية من التهديدات الجسيمة التي تحدق بها، والمتمثِّلة في سياسة الهيمنة التي تمارسها إيران.
وقال الدكتور سان برو، في تصريحات صحافية، اليوم الأربعاء: إن الوضع في اليمن يتطلب مواجهة ميليشيات مدججة بالسلاح تعمل تحت إشراف مستشارين وضباط إيرانيين، وذلك في ضوء ضعف إمكانيات القوات الموالية للرئيس اليمني الشرعي عبد ربه منصور هادي، على حد قوله.
وأضاف أن الحملة العسكرية لقوات التحالف العربي قد بدأت تؤتي بثمارها بعد أن زعزعت صفوف الميليشيات الحوثية الموالية لطهران، من خلال غارات مكثفة دمرت القدرات الجوية والباليستية للمتمردين.
وأكد أن الحد من القدرات العسكرية للميليشيات الحوثية هو السبيل الوحيد للتوصل فيما بعد إلى حل سياسي، معتبرًا أن قرار مجلس الأمن الدولي بفرض حظر على توريد الأسلحة للحوثيين جاء في الاتجاه الصحيح.
ومن ناحية أخرى، وصف مدير مرصد الدراسات الجيوسياسية بباريس موقف الولايات المتحدة من الصراع في اليمن، بأنه "ليس واضحًا، فإذا كانت واشنطن تساند التحالف العربي في اليمن، فهي في الوقت ذاته تتفاوض مع طهران حول برنامجها النووي، ويبدو أنها تتقرب منها".
وأردف قائلًا: "نحتاج أن نعرف ما هي بالضبط اللعبة التي تلعبها الولايات المتحدة؛ لأنه لا يمكن الفصل بين الملف النووي وسياسة الهيمنة التي تتبعها إيران ضد الأمة العربية".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا