إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-04-14 06:15
الين يصعد لأعلى مستوى فى عامين أمام اليورو


ارتفع الين على نطاق واسع اليوم الثلاثاء، مسجلا أعلى مستوياته فى عامين أمام اليورو، بعدما أشار مستشار اقتصادى لرئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى إلى أن العملة ربما نزلت أكثر من اللازم وتحتاج إلى تعويض بعض خسائرها.

وقال كويتشى هامادا أمس الاثنين إن مستوى العملة اليابانية البالغ 12 ينا للدولار ضعيف جدا وسيكون من الأنسب وصوله إلى مستوى 105 ينات أمام العملة الأمريكية، ووجد الين دعما أيضا فى إشارة بنك اليابان المركزى إلى أن فوائد برنامجه التحفيزى تتزايد بما يقلل من الحديث عن تبنى المزيد من التيسير فى الأجل القريب، فيما قال وزير الاقتصاد اليابانى أكيرا أمارى اليوم الثلاثاء إنه لن يعلق على مستويات صرف العملة. ونزل الدولار 0.35 % أمام الين إلى 119.65 ين بينما انخفض اليورو 0.4 % ليجرى تداوله عند 126.40 ين بعدما بلغ أدنى مستوياته فى عامين 126.08 ين فى وقت سابق من التعاملات الأوروبية.

واستقر اليورو أمام الدولار قبل صدور بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية فى وقت لاحق اليوم، وفى حدث التعاملات بلغ سعر العملة الأوروبية الموحدة 1.0565 دولار لتظل قريبة من أدنى مستوياتها فى 12 عاما 1.0457 دولار الذى سجلته الشهر الماضي. وسجل اليورو أقل سعر له فى شهرين ونصف الشهر أمام الفرنك السويسرى ليصل إلى 1.0297 فرنك بينما بلغ أدنى مستوياته فى أربعة أشهر ونصف الشهر أمام الكرونة النرويجية.

ومما أثر سلبا على اليورو تقرير نشرته صحيفة فايننشال تايمز قالت فيه إن أثينا تتأهب للتخلف عن سداد ديونها ما لم تتوصل إلى اتفاق مع مقرضيها بحلول نهاية الشهر الحالي. ونفت اليونان هذا التقرير قائلة إن المفاوضات تسير بوتيرة سريعة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا