إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-04-12 01:08
رودو فعل ساخرة من تصريحات رفسنجاني ضد


قال رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران هاشمي رفسنجان إن اليمن سيتحول إلى مستنقع يغرق فيه المعتدون، في إشارة إلى دول التحالف العربي التي تشن عمليات "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين هناك بقيادة المملكة العربية السعودية
وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية، اعتبر رفسنجاني في الجلسة الأولى لمجمع تشخيص مصلحة النظام عمليات التحالف في اليمن عدوانا، وخطأ استراتيجيا، قائلا إن "اندلاع الحرب والتداعيات والعواقب المشؤومة لمثيري الفرقة في أرجاء العالم الإسلامي ستشكل خطرا كبيرا".
وتابع بأن اليمنيين "سيقاتلون حتي الموت بشكل متحد و منسجم دفاعا عن وحدة أراضي بلدهم وعقائدهم وكرامتهم الدينية والوطنية".
وأشار إلى أن قلة الخبرة السعودية دفعتها لارتكاب خطأ في الحسابات والتحليلات العسكرية بشأن ظروف اليمن، كما وصف التحالف العربي بـ"الهش والناقص".
واعتبر رفسنجاني أن إيران مستعدة لأي تعاون مع الأوساط الدولية والإقليمية لتقديم المساعدة لإنهاء النزاع في اليمن وكل المنطقة.
في المقابل، رد الكاتب والصحافي الكويتي صالح المزيد،على تصريحات رفسنجاني، في تغريده له على "تويتر"، قائلا: "أقول إن عاصفة الحزم جعلتكم "تهذون"!"
فيما سخر نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من تلك التصريحات ووجهوا انتقادات لرفسنجاني وللرئيس الإيراني، رافضين تحذير إيران من الصراع المذهبي والطائفي.
وقال أحد المغردين إن "رفسنجاني كان يعتمد التقية بدعوى التقارب مع المملكة والآن ينضم إلى خامنئي وروحاني في التهجم على المملكة ودول تحالف عاصفة الحزم".
فيما سخر آخر قائلا " رفسنجاني وخامنئي ومسئولين رفيعين فى إيران يحذرون من الصراع المذهبي والطائفي.. إذا لم تستح افعل ما شئت .. وملالى الدماء إذا لم تستحوا لا تكذبوا".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا