إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-04-11 03:29
مقتل 20 عاملًا بأيدي جيش تحرير بلوشستان في باكستان


أعلن مسؤولون أمنيون في باكستان اليوم السبت أن مسلحين قتلوا 20 عاملًا بإطلاق النار عليهم مباشرة في بلوشستان، بعدما تحققوا من أنهم ليسوا من هذا الإقليم الواقع جنوب غربي باكستان ويشهد حركة تمرد انفصالية.
وقال المسؤول في الشرطة طارق خلجي: إن "مسلحين هاجموا مساء الجمعة مخيمًا لعمال في منطقة غوخ دون في بلوشستان وقتلوا 20 عاملًا"، مشيرًا إلى أن كل العمال الذين قُتلوا جاؤوا من إقليمين آخرين، موضحًا أن "16 منهم يتحدرون من منطقة البنجاب وأربعة من منطقة السند".
وأكد المسؤول الكبير في الإقليم أكبر حسين دراني الهجوم الذي وقع على بعد أكثر من ألف كيلومتر جنوب غربي كويتا.
وقال: إن "العمال كانوا يعملون في بناء جسر"، موضحًا أن بعضهم استيقظ على دوي انفجارات وصراخ، لافتًا إلى أن المهاجمين "أرغموهم على الاصطفاف وأطلقوا الرصاص عليهم بشكل مباشر بعد التدقيق في هوياتهم".
وأضاف دراني أن "رجالًا من القوات الخاصة كانوا حاضرين لحماية العمال لكنهم لاذوا بالفرار، عندما هاجم عدد كبير من المسلحين المخيّم".
وأعلن "جيش تحرير بلوشستان" مسؤوليته عن الهجوم المسلح الذي استهدف صباح اليوم عمالًا يعملون في مشروع بناء سد بولاية بلوشستان، غربي باكستان، بحسب ما أكده المتحدث باسم الجيش "غيرهام بلوش" في بيان صادر عنه.
وقال "غيرهام" في البيان: إنّهم استهدفوا عمال شركة تعود ملكيتها للجيش الباكستاني، بسبب مشروع الطريق الذي يربط غرب الصين بميناء جوادر على بحر العرب، مدعيًا أنه سيجعل من شعب البلوش "تحت الاستعمار".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا