إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-04-07 04:36
و.بوست: اختلاف حاد بين تفسير إيران وأمريكا لرفع العقوبات


قالت صحيفة واشنطن بوست: إنه على الرئيس باراك أوباما أن يتصرف بحذر شديد فيما يتعلق بالاتفاق مع إيران.
وأضافت: إنه بإصراره العلني على عدم وجود بديل للشروط التي وافق عليها فإنه يساعد بذلك في تأكيد أن خيار الحفاظ على العقوبات لم يعد بديلًا عمليًّا. موضحة أن موقف البيت الأبيض في نفس الوقت يجازف بإضعاف موقعه التفاوضي في المساومة الحاسمة مع إيران.
وترى الصحيفة وجود اختلاف حاد بين تفسيري الحكومتين الأميركية والإيرانية حول نقطة كيفية رفع العقوبات عن إيران، وأن الهوة بينهما مهمة للغاية لأنه إذا لم يكن رفع العقوبات مشروطًا بالأداء الإيراني فإن الولايات المتحدة وشركاءها سيفقدون نفوذهم.
وأشار مقال آخر بنفس الصحيفة إلى أن الاتفاق الإطاري بشأن برنامج إيران النووي سيغير الشرق الأوسط بشكل كبير وأن هذا التغيير، تاريخيًّا على الأقل، سيكون للأفضل.
وقالت واشنطن بوست: إن المؤكد هو أن الوضع الراهن للعداوة "العمياء" بين إيران والغرب في فترة ما بعد عام 1979 قد انتهت وأن مرحلة جديدة من العلاقات قد بدأت.
وأضافت الصحيفة أن الاتفاق يضع قيودًا أكثر صرامة على الأنشطة النووية الإيرانية مما كان يتوقع المتشككون، حيث إنه سيكون لدى إيران أجهزة طرد مركزية أقل لتخصيب اليورانيوم والمزيد من سنوات القيود والمراقبة الشاملة أكثر من المتوقع.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا