إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-04-07 04:30
حماس تنفي وجود خلافات داخلية حول موقفها من


نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وجود أي خلافات داخلها حول موقفها من العملية العسكرية التي تقودها المملكة العربية السعودية، ضد الحوثيين في اليمن.
وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم الحركة: إن "المزاعم بوجود انقسام، داخل الحركة حول الموقف من عملية عاصفة الحزم، لا أساس له من الصحة"، واصفًا ما نشرته بعض الصحف المصرية بهذا الخصوص، بأنه "مجرد أكاذيب".
وأكد أن كافة مواقف الحركة تصدر عنها "بعد مناقشتها، والتوافق عليها داخل مؤسساتها".
وأضاف أنه "قد تكون هناك بعض الاجتهادات ووجهات النظر، قبل اتخاذ القرار، وهذا شيء طبيعي، ولكن بعد اتخاذ القرار بشكل رسمي، تلتزم كافة القيادات بما تم الاتفاق عليه، ولا يتم مخالفته أو الخروج عنه".
وكانت حركة حماس، قد أعلنت الأسبوع الماضي، في تعليق لها على الأحداث في اليمن، أنها تقف مع "الشرعية السياسية"، وهو ما قد يشير إلى تأييدها الضمني للعملية العسكرية، التي تقودها السعودية ضد الحوثيين المدعومين من إيران، رغم أنها لم تتحدث عن ذلك صراحة.
وتواصل طائرات تحالف عربي إسلامي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكريًّا لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا