إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-04-02 05:01
مسلمو إسبانيا يطالبون بتعليم الإسلام فى المدارس لمنع التطرف


قالت صحيفة الموندو الإسبانية إن مسلمى إسبانيا يطالبون بتدريس الدين الإسلامى فى المدارس فى محاولة لإعاقة التطرف ومنع الإرهاب، وفهم الدين الإسلامى على طبيعته الصحيحة. وقال رئيس الاتحاد الإسبانى منير بن جلون للهيئات الدينية الإسلامية والجمعيات الإسلامية فى إسبانيا، إن هناك ضرورة تدريس الدين الإسلامى للتلاميذ المسلمين والتدريب الجيد لهم حتى يبتعدوا عن التطرف بقدر ما يمكن، ويتم تدريس الإسلام للتلاميذ المسلمين كما يحدث مع المسيحيين.
وأشار بن جلون إلى أن فى إسبانيا يوجد 5% من التلاميذ فى المدارس، مشيرا إلى أن هناك الكثير من المخاوف حول تنامى الاسلاموفوبيا فى الدول الأوروبية. وأوضح بن جلون أن هناك 50 معلما فقط فى المدارس الإسبانية لتدريس الدين الإسلامى وهم فى سبتة وميلية وإقليم الباسك والأندلس وجزر الكنارى أو كانتابريا أما فى باقى المدن الإسبانية لا يوجد معلمين للإسلام، مضيفا أن فى كتالونيا يوجد أكبر عجز، فى حين يوجد 30.000 تلميذ من المفترض أن يدرسوا التربية الإسلامية".

وأوضحت الصحيفة أن كتالونيا أعلنت أنه فى سبتمبر القادم سيتم إطلاق خطة المغرب التى تنص على إدخال تعاليم الإسلام، ولكن بغير ساعات الدراسة وسيتم باللغتين العربية والبربرية، ولكن حتى الآن ليم يتم اتخاذ خطوات ملموسة، وتم تفسير هذه المبادرة بأنها محاولة لجذب المهاجرين المغاربة".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا