إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-04-01 07:45
تعليق السيسي على رفع أمريكا تجميد تسليم أسلحة ثقيلة لمصر


رحب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بقرار الولايات المتحدة رفع تجميد تسليم مصر 12 طائرة حربية من طراز إف-16 وأسلحة ثقيلة أخرى بينها دبابات وصواريخ، مشيرًا إلى أنها ستساعد في مواجهة المسلحين الإسلاميين، حسب ما أفاد بيان من الرئاسة المصرية ليل الثلاثاء الأربعاء.
والثلاثاء، أبلغ الرئيس الأميركي باراك أوباما في اتصال هاتفي نظيره المصري السيسي أنه تم رفع قرار تجميد تسليم مصر 12 طائرة حربية من طراز إف-16 و20 صاروخًا من نوع هاربون، وكذلك قطع غيار لدبابات إبرامز إم1 إيه1.
وقالت الإدارة الأميركية في بيان: إن هذا القرار من شأنه الاستجابة للمصالح المشتركة للبلدين “في منطقة غير مستقرة”.
وقال بيان الرئاسة المصرية: إن السيسي أكد في الاتصال الهاتفي مع أوباما أن “استمرار المساعدات العسكرية الأميركية لمصر، فضلًا عن استئناف صفقات الأسلحة المتعاقد عليها بالفعل إنما تصب في صالح تحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة للبلدين”.
وأوضح السيسي أن هذا القرار سيساعد “فيما يتعلق بجهود مكافحة الأنظمة المسلحة، وحفظ الأمن خاصة في سيناء”.
ويأتي الإعلان الأميركي بعد أقل من شهرين من توقيع اتفاق بين باريس والقاهرة يتعلق بتصدير 24 طائرة قتالية فرنسية من نوع رافال، ما يعتبر دليلًا على رغبة مصر في تنويع مصادر تسلحها.
وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة التي منحت مليارات الدولارات لمصر منذ توقيعها اتفاقية سلام مع "إسرائيل" في 1979، لم تصف مطلقًا عزل مرسي بـ”انقلاب” ما كان اضطرها قانونيًّا لوضع حد لمساعدتها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا