إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-03-30 03:15
حماس والجهاد تفتحان النار على عباس


شنَّت حركتا المقاومة الإسلامية "حماس" و"الجهاد الإسلامي" الفلسطينيتان هجومًا على الرئيس الفلسطيني محمود عباس؛ تنديدًا بمطالبته القمة العربية التي اختتمت أعمالها، الأحد، في مصر باتخاذ مواقف مماثلة لـ”عاصفة الحزم” في قطاع غزة.
جاء ذلك خلال مسيرة مشتركة دعت الحركتان إلى تنظيمها في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين، شمالي قطاع غزة، مساء الأحد، رفضًا لتصريحات محمود عباس.
وحذّر عباس، في كلمة له، السبت، خلال القمة العربية، من إقامة دولة فلسطينية في غزة، عبر مقترح هدنة طويلة الأمد بين حركة حماس و"إسرائيل".
وقال مشير المصري، القيادي في "حماس" في تصريحات له على هامش المسيرة: إن "من ينال طرف غزة لن ترحمه وكما لم ترحم (رئيس الوزراء الإسرائيلي) بنيامين نتنياهو فإنها لن ترحم عباس".
وأضاف المصري أن “عباس وصف غزة سابقًا بالإقليم المتمرد، ويسعى إلى تأليب العالم على شعبه، ويتعامل مع الاحتلال "الإسرائيلي" ضد شعبه الفلسطيني تارة يهددنا مستقويًا بالاحتلال وأخرى يتوعدنا بقوة عربية مشتركة تضرب غزة”.
وطالب المصري حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” (التي يتزعمها الرئيس عباس) بـ”التبرؤ” من تصريحات عباس التي وصفها بأنها “خارجة عن الصف الوطني الفلسطيني”.
من جانبه، قال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي، داود شهاب: إن “تصريحات عباس مسمومة، وتستهدف الإطاحة بكل مساعي الوحدة الوطنية والوئام الداخلي”.
وأضاف شهاب أن “غزة لن تكون كيانًا منعزلًا عن باقي فلسطين، والمؤامرة التي يحذر منها عباس هو من يخدمها ويتورط بها”.
وتابع: “الحقيقة هي أن من يريد عزل غزة وفصلها وإبعادها هو من يعطل المصالحة والوحدة الفلسطينية وهو من يحاصر غزة ويحرض عليها ويصطف مع الاحتلال في مواجهة المشروع الوطني بعد أن وصل مشروعه لطريق مسدود”.
وأشار إلى أن “غزة تعرضت لحملة تحريض شديدة وظالمة بوصفها إقليمًا متمردًا، وأنها منبع الإرهاب وذلك بغرض النيل من جبهة المقاومة والوحدة الوطنية”.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا