إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-03-30 03:15
عاصفة الحزم تخلي مركز تجمع المعارضة بالكويت


خلت ساحة الإرادة الشهيرة في وسط العاصمة الكويت، قبل يوم واحد فقط من موعد تجمع المعارضة الكويتية مساء كل اثنين، من أي استعدادات لتنظيم المحتجين، إذ علقت المعارضة نشاطها السياسي بالتزامن مع انطلاق عملية عاصفة الحزم العسكرية في اليمن والتي يشارك فيها الجيش الكويتي.
واعتادت تيارات المعارضة الكويتية، الدينية والعلمانية في الأسابيع الأخيرة، تنظيم تجمع مساء كل اثنين وسط الساحة المقابلة لمبنى مجلس الأمة (البرلمان)، والذي تطالب المعارضة بحله وإسقاط الحكومة الحالية ومطالب أخرى بينها مكافحة الفساد.
لكن الساحة التي طالما تصادم فيها المحتجون على سياسة الحكومة الحالية مع رجال الأمن، تبدو هادئة أكثر من أي وقت مضى في بلد يمتلك برلمانًا منتخبًا ولديه صحافة جريئة لا تعرف الخطوط الحمراء.
كما نشر مغردون كويتيون على موقع “تويتر” صورة للساحة مساء الأحد، تظهر مجموعة من العائلات الهندية التي افترشت المكان للتنزه، فيما علق أحد المغردين قائلًا: “الشعب يغيب عن ساحة الإرادة، وتأتي الجالية الهندية.. تجتمع بالساحة”.
وقال شاب كويتي شارك في تجمعات المعارضة الأخيرة لشبكة “إرم”: إن ”الدعوة للتجمع في ساحة الإرادة متوقفة حاليًا؛ لأن البلاد بأمس الحاجة للوقوف في صف واحد وتعزيز الانتماء للكويت ككل”.
وأضاف أن “التجمع الوحيد الذي يلقى تأييدًا عارمًا من الكويتيين حاليًا، هو الوقوف خلف الجيش الكويتي الذي يشارك دول الخليج في عملية عاصفة الحزم”.
وقبل بدء عملية عاصفة الحزم بساعات، يوم الخميس الماضي، كانت المعارضة الكويتية في حالة غضب كبيرة عقب تفريق تجمعها الأخير في ساحة الإرادة من قبل قوات الأمن واعتقال أكثر من عشرة أشخاص، لكن حالة الغضب تلك ما لبثت أن تبددت مع الإعلان عن بدء العملية العسكرية التي تقودها السعودية.
ويقول مراقبون للشأن الكويتي: إن عملية عاصفة الحزم وحدت الكويتيين بكافة أطيافهم، وأن الكويت التي قلما تعيش من دون أزمة سياسية داخلية، تشهد مرحلة من الهدوء السياسي، لن تنشط ما لم ينجز الجيش الكويتي مهمته في اليمن.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا