إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-03-29 05:34
5 أعراض وهمية للنوبة القلبية


أحياناً نشعر بأعراض توحى لنا بأمراض خطيرة، مثل الشعور بالإرهاق الشديد أو التعرق بنسبة كبيرة بدون سبب أو تحول لون الجلد للأصفر أو الأبيض أو الشعور بنبضات قلب سريعة. ولكن هناك عوامل أخرى يمكن أن تشعرك بذلك بدون أن تعرف، مثل قلة شرب المياه وشرب الكافيين بكثرة، هذه الأعراض كفيلة بخلق وهم الإصابة "بأزمة قلبية". لذا تعرف على العوامل التى يمكن أن تتسبب بمثل هذه الأعراض حتى تتجنبها:

نوبات القلق والتوتر
الشعور بالتوتر والقلق الشديدان يمكن أن يتسبب فى نوبة قلق وتوتر، والتى تتشابه أعراضها مع أعراض النوبة القلبية. ومن ضمن هذه الأعراض، نبضات قلب سريعة جداً، والتعرق الشديد ورعشة.

تناول الكافيين
يحفز الكافيين الجهاز العصبي، والذي يتحكم في معدل ضربات القلب وغيرها، مما يمكن أن يتسبب فى زيادة فى الخفقان. لذا من الأفضل توخى الحذر فى معدلاتك لشرب الكافيين.

عدم شرب مياه بالقدر الكافى
يمكن أن يتسبب عدم شرب مياه بالقدر الكافى يومياً لجفاف، مما يؤدى فى بعض الأحيان إلى خفقان سريع للقلب وجفاف الفم وتشنج فى العضلات وانخفاض فى ضغط الدم، وهذا كله يمكن أن يتسبب فى عدم انتظام فى ضربات القلب.

مزيلات الاحتقان
يعانى البعض من حساسية تجاه مادة فعالة تسمى "سودافيد" متواجدة فى مزيلات الاحتقان، الأمر الذى يمكن أن يتسبب فى ضربات قلب سريعة.

الأنيميا
الأنيميا تعنى أنه لا يوجد خلايا دم حمراء كافية لحمل الأوكسجين للأنسجة، لهذا يلجأ الجسم أحياناً لتسريع نبضات القلب لرفع معدل توصيل الأوكسجين لجسمك.

لذا، فى المرة القادمة التى تشعر إنك ستصاب بنوبة قلبية، تذكر أولاً ما إذا كنت تناولت كمية كبيرة من الكافيين أو معدل التوتر لديك مرتفع.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا