إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-03-26 09:30
ألبانيا: مؤتمر دولي عن الإسلام والسلام العالمي


نظَّمت المشيخة الإسلامية في جمهورية "ألبانيا" - بالتعاون مع "جامعة البدر"، والسفارة الأمريكية، والمكتب التمثيلي للاتحاد الأوروبي - مؤتمرًا دوليًّا بعنوان: "الإسلام والسلام العالمي"، وذلك في فندق "تيرانا إنترناشيونال" في العاصمة الألبانية "تيرانا".

ويهدف المؤتمر إلى تقديم مساهمة في تصحيح جو السلم العالمي، من خلال تقديم وتبادُل وجهات النظر، والآراء والمقترحات والتوصيات والمعلومات؛ حيث تناوَل الباحثون من مختلف المناطق والثقافات موضوعات مهمة ومشكلات وظواهر تُهدِّد السلام العالمي، محاولين تقديم نموذج الاحترام وقَبول الآخر.

وفي كلمته الافتتاحية قال رئيس المشيخة الإسلامية "إسكندر بروتشاي": إن الالتزام الإسلامي التقليدي في "ألبانيا" هو أكثر شمولية، وبعيد عن إساءة الاستخدام، ونابع من التعاليم الأصلية التي تقوِّي الرغبة في الحوار مع الجميع، واحترام الآراء ووجهات النظر، وكثيرًا ما نسمع من المثقفين والمحللين ما يسمونه بـ"إسلامي ألباني"، ولكنه في الواقع هو إسلام أُصولي.

وحضر الافتتاح رئيس جمهورية "ألبانيا" "بويار نيشاني" الذي قال في كلمته: إن "ألبانيا" قدمت نموذجًا في غاية الروعة؛ حيث يعيش الشعب الألباني بمختلف طوائفه الدينية منذ قرون عدة في احترام وتعايش سلمي، وهو يقدِّم نموذجًا يجب أن تتَّبعه المجتمعات الأخرى.

ومن جانبها قالت سفيرة الاتحاد الأوروبي "روماناو لاهوتين": إنني أتشرف بوجودي هنا معكم اليوم في هذا الحدث الهام، والذي يعبِّر عن احترامكم وتقديركم لقِيَم بعضكم البعض.

وحضر المؤتمر متحدثون من مختلف المجالات؛ من "الولايات المتحدة"، و"إيطاليا"، و"المملكة العربية السعودية"، و"تركيا"، و"كوسوفو"، و"مقدونيا"، و"صربيا"، و"كرواتيا"، و"الجبل الأسود"، و"البوسنة"


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا